الأكثر مشاهدة

21 16:42 2019 أوت

توفي صباح اليوم الأربعاء شاب يبلغ من العمر 18 سنة وذلك بعد تعرضه لصعقة كهربائية أثناء سباحته قرب مركز الحرس البحري (مدرسة السباحة سابقا) بصفاقس وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

ندوة علمية بصفاقس بعنوان: هل بقي للحكاية ما تقوله؟

:تحديث 09 18:41 2019 فيفري
الحكاية بصفاقس
نظمت جمعية دنيا الحكاية يوما علميا بولاية صفاقس بعنوان

نظمت جمعية دنيا الحكاية يوما علميا بولاية صفاقس بعنوان '' هل بقي للحكاية ما تقوله؟ " بمشاركة عدد من المختصين في التراث اللامادي والحكايات الشعبية.

وأفاد رئيس الجمعية عبد الرزاق كمون بان الحكاية وخاصة منها الشعبية أصبحت في عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي امرا مفروضا منه لمقاومة التفتت الاسري الذي يكتسح المجتمع التونسي والعربي ككل وترسيخ الموروث الشعبي الوطني لدى الناشئة والمحافظة عل تاريخ زاخر بالمكتسبات الثقافية والاجتماعية والإنسانية.

كما اعتبر كمون ان المداخلات التي امنها عدد من الأساتذة والخبراء بينت للحاضرين مدى أهمية الحكاية الشعبية في تاريخ البلاد التونسية ومستقبلها عبر سرد نماذج من الحكاية الشعبية التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 36 دقيقة

قال الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني خلال حضوره اليوم الجمعة

منذ 43 دقيقة

تم صباح اليوم الجمعة 23 اوت 2019 بمقر ولاية المنستير الاتفاق على تمكين جمهور الاتحاد الرياضي المنستيري من 3600 تذكرة مع عدم السماح لدخول الجماهير الضيفة و من سنهم دون 18 سنة بدخول الملعب

منذ ساعة

قال الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني خلال حضوره اليوم الجمعة

{}