الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

نقابة الصحفيين بصفاقس: توحيد بث الاذاعات العمومية يجعل منها اذاعات حكومية

28 13:04 2019 جويلية
نقابة الصحفيين بصفاقس: توحيد بث الاذاعات العمومية يجعل منها اذاعات حكومية
انتقد الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بصفاقس-سيدي بوزيد في بيان له اليوم الأحد بشدة قرار الإدارة العامة للإذاعة التونسية

ربط الاذاعات الجهوية العمومية لمدة ثلاثة ايام بالإذاعة المركزية خلال التغطية الاعلامية لوفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وعبر الفرع عن تخوفه من أن يكون هذا الاجراء مقدمة لتضييق الخناق على الصحفيين من جديد والعودة بهم الي سياسة التعليمات وتكميم الافواه والانفراد بالرأي مشيرا الى أن مثل هذه الممارسات اللامهنية والمهينة تكبل الإعلام العمومي وتجعل منه إعلاما حكوميا مركزيا كما انها تهدد مكسب حرية التعبير وتكافئ الفرص.

ودعا الإدارة العامة لمؤسسة الإذاعة الى توجيه رسالة "رد اعتبار" الى أبناء الاذاعات الجهوية تتعهد فيها بعدم تكرر مثل هذه القرارات الأحادية الجانب التى تسيء للإدارة العامة قبل الصحفيين خاصة فى ظل مسار ديمقراطي تشكل اللامركزية وصحافة القرب أحد أبرز مقوماته، ملوحا باتخاذ خطوات تصعيدية في حال لم تتفاعل الإدارة مع مطالبه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

عبر عدد من المواطنين بعديد الولايات عن احتجاجهم وغضبهم الشديد بسبب تواصل إضراب أعوان البريد في مختلف ولايات الجمهورية على خلفية جملة من المطالب المهنية.

منذ 41 دقيقة

أفاد المغني الجزائري ''سولكينغ'' إثر مقتل شبان كانوا يستعدون لحضور حفله الفني في ملعب '20 أوت' بالجزائر العاصمة بأنه تلقى الخبر بصدمة وحزن كبير مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بهذه الحادثة وعواقبها المؤلمة قبل وأثناء الحفل وهذا هو السبب الذي جعله يواصل الحفل.

منذ 59 دقيقة

توفيت ليلة أمس الأحد رضيعة تبلغ من العمر سنتين بلدغة ثعبان بمنطقة أولاد خلف الله التابعة لمعتمدية حفوز من ولاية القيروان.

{}