الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

صفاقس

وزير الصناعة: استصلاح منطقة "السياب" سيستغرق 3 سنوات

19 14:50 2019 أوت
وزير الصناعة: استصلاح منطقة "السياب" سيستغرق 3 سنوات
قال وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف

، إنه سيتم تركيز جملة من المشاريع مستقبلا في المكان الذي يقع فيه مصنع "السياب" والمنقطة المحيطة به بقيمة جملة تقدر ب75 مليون دينار وذلك في اطار العمل على استصلاح الموقع على اثر تنفيذ قرار الغلق على حد قوله.

وأشار الوزير الى أن الاستثمارات ستشمل تركيز مركز بحوث وقطب تكنولوجي ومرفأ صحي وفضاء رياضي والعديد من المشاريع الأخرى.

وبين الفرياني بأن هذه المشاريع سيتم تنفيذها في غضون 3 سنوات وفق رزنامة تمتد الى حدود سنة 2022 بهدف خلق حيوية جديدة للجهة بصفة عامة.

واعتبر الفرياني أن قرار غلق السياب وتفكيك جميع الوحدات الملوثة سيساهم في تغيير وجهة صفاقس وتسهيل تنفيذ العديد من المشاريع المعطلة بالجهة لمدة سنوات على غرار مشروع تبرورة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}