الأكثر مشاهدة

19 15:01 2019 أكتوبر

اكد مصدر مسؤول بشركة الخطوط التونسية اليوم السبت انه تم تطويق الاشكال الحاصل بالرحالة القادمة من مطار شارل ديغول الفرنسي باتجاه مطار توزر مرورا بصفاقس مشيرا الى ان الطائرة ستستأنف رحلتها خلال ساعة قادمة على اقصى تقدير.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

أول أيام التشريق.. الحجاج يتوجهون إلى منى لرمي الجمرات

12 08:42 2019 أوت
حجاج
يتوجه حجاج بيت الله الحرام ، اليوم الاثنين 12 أوت 2019، الموافق لأول أيام التشريق الثلاثة، من مزدلفة إلى منى لرمي الجمرات. وخلال أيام التشريق يرمي الحجاج الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى والكبرى، أو ما تعرف بجمرة العقبة بعد الزوال وكل جمرة يرميها الحاج بـ7 حصيات.

ويبيت حجاج بيت الله ليالي أيام التشريق في مشعر منى وهي 11 و12 و13، وأيام التشريق هي الأيام الثلاثة بعد النحر.

وعرفت بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا "يشرقون" لحوم الأضاحي فيها أي ينشرونها لتجفيفها لكي لا تفسد حتى يمكنهم الرجوع بها معهم إلى بلدانهم وقيل غير ذلك.

ويحق شرعاً للمتعجل أن يبيت ليلتين في منى بدلاً من 3 ليال، وبعد انتهاء الحاج من ليالي المبيت يتوجه إلى الحرم المكي لطواف الوداع ثم مغادرة مكة المكرمة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أصدرت هيئة النجم الرياضي الساحلي بلاغا لأحباء الفريق تعلن فيه عن قراراتها بعد الاجتماع الذي عقد الإثنين

منذ 3 ساعات

أكد والي بنزرت محمد قويدر لقناة التاسعة أن مباراة النادي البنزرتي والنادي الصفاقسي ستجرى بملعب العالية في موعدها يوم الأربعاء

منذ 4 ساعات

اكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية خالد الحيوني ان الحريق الذي نشب بقبة المنزه ناتج مبدئيا عن تماس كهربائي في قاعة المعدات الرياضية بالقاعة الاولمبية

{}