الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
عالم

أول أيام عيد الإضحى: ضيوف الرحمان يرمون الجمرات

11 07:25 2019 أوت
الحجاج يرمون الجمرات
بدأ ضيوف الرحمان مع شروق شمس أول أيام عيد الأضحى التوجه من مزدلفة إلى منى، التي يؤدون فيها عدة شعائر كرمي الجمار والنحر وطواف الإفاضة.

فبعد أداء صلاة فجر العاشر من ذي الحجة، الذي يسمى أيضا يوم الحج الأكبر؛ غادر الحجاج مزدلفة، التي قضوا فيها الليل، وجمعوا من أرضها عددا من الحصوات؛ متوجهين إلى منطقة منى، حيث يرمون سبع جمرات.

وثاني أعمال الحج الأكبر هو نحر الهدي، وهو فرض على من حج قارنا بالعمرة أو متمتعا بها إلى الحج، وسُنة لمن حج مفردا.

ومع انتهاء الحجاج من رمي الجمرات، ونحر الهدي والحلق؛ يصبحون في حل أصغر، حيث يخلع الحجاج ملابس إحرامهم، وينتقل الحجاج في اليوم نفسه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة، الذي يعرف بطواف الحج أيضا، ثم يتبعه الحاج بالسعي بين الصفا والمروة لمن لم يسع بينهما عند طواف القدوم إلى مكة في بداية شعائر الحج.

وينتقل الحجاج بعد ذلك إلى منى للإقامة بها خلال أيام التشريق الثلاثة: 11 و12 و13 من ذي الحجة، لرمي الجمرات الثلاث: الصغرى والوسطى والكبرى. ويمكن للمتعجل من الحجاج اختصار هذه الأيام إلى يومين فقط، يتوجه بعدها إلى مكة لأداء طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج.

وكالات

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

عقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم و رابطة الأندية الإسبانية اليوم الخميس اجتماعا عاجلا بخصوص موعد كلاسيكو الارض بين برشولنة و ضيفه ريال مدريد .

منذ 43 دقيقة

نشر حزب حركة تحيا تونس اليوم الخميس 17 أكتوبر بيانا على صفحته الرسمية يؤكد من خلاله متابعته بانشغال تواتر الأخبار عن تهديدات تستهدف صحفيّين وإعلاميين، بلغت حسب نقيب الصحفيين حدّ التّهديدات المباشرة للسّلامة الجسدية لبعض الصحفيين

منذ ساعة

تمكن فجر اليوم الخميس أعوان فرقة شرطة النجدة بصفاقس من الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي متكونة من 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة ما يقارب 50 رأس غنم من منزل كائن بزنقة بن حمادو كم 7.5 بطريق تونس وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم

{}