الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

احتجاجات فلسطينية قبيل نشر "صفقة القرن.. واشتباكات بين متظاهرين والجيش الاحتلال

28 15:07 2020 جانفي
احتجاجات فلسطينية قبيل نشر "صفقة القرن.. واشتباكات بين متظاهرين والجيش الاحتلال
شهدت الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء، احتجاجات حاشدة على خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، والمنتظر نشرها في وقت لاحقا من اليوم

وخرج آلاف المواطنين في تظاهرة حاشدة بمدينة غزة، حيث انطلقت المسيرة من قرب مقر "الأونروا" باتجاه دوار انصار غرب المدينة وسط شعارات تندد بالموقف الأمريكي والصمت العربي على بنود الصفقة.
وأحرق الشبان إطارات السيارات، فيما رفعت شعارات تطالب بوحدة الشعب.
وثمن القيادي في حركة "حماس"، خليل الحية، دعوة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بدعوة الفصائل في الضفة الغربية للمشاركة في المشاورات حول سبل التصدي لصفقة القرن.
وقال الحية "آن الأوان لأخينا أبو مازن أن يحمل الراية ويوحد شعبنا ونقاتل ونواجه الاحتلال معك".
وأكد الحية "أن الاحتلال يلعب بالنار وكلما اقترب من القدس وحق العودة، اقتربت نهايته"، مؤكدا بقاء "حماس" على طريق المقاومة بكل الأشكال.
وطالب الحية جميع الدول العربية بالإعلان الواضح لرفض "صفقة القرن"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يرفضها.
و أطلق  جيش الإحتلال النار بشكل مكثف وقنابل غاز باتجاه الشبان شرق خزاعة بمحافظة خانيونس بقطاع غزة.
وفي الضفة الغربية، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الإقليم، إلى فعالية حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم، رفضا لـلصفقة المشؤومة، على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة.
فيما دعت القوى والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة رام الله والبيرة، المواطنين إلى المشاركة في الفعالية الشعبية الحاشدة المقررة على دوار المنارة وسط رام الله مساء اليوم، بالتزامن مع الإعلان عن "صفقة القرن".
وذكرت "وفا" بأن عشرات الطلبة الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع الجيش الصهيوني في مخيم العروب شمال الخليل.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن، أثناء لقائه مع رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أنه سينشر "خطة السلام" الأمريكية التي طال انتظار نشرها، مساء الثلاثاء.
وأعلنت القيادة الفلسطينية مرارا رفضها القاطع لـ "صفقة القرن"، استنادا إلى تسريبات إعلامية حول بنودها، على اعتبارها مساسا بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ومخالفة للشرعية الدولية الخاصة بتسوية الصراع الفلسطيني الصهيوني.

( وكالات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تم صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة صباحا الجلسة العامة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم المصادقة على لجنة الإحصاء المترشحة لفرز أصوات النواب

منذ دقيقة 11

انطلقت اليوم بدار نابل بمقر جمعية صيانة المدينة فعاليات مهرجان زهر النارنج والذي يتواصل الى غاية يوم 21 افريل الجاري

منذ دقيقة 18

توفي، اليوم الجمعة 19 أفريل 2024، الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية