الأكثر مشاهدة

11 23:00 2019 نوفمبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس الثلاثاء يتواصل باردا وكثيف السحب على كامل البلاد مع أمطار مؤقتا رعدية وتكون بكميات محليا هامة بالشمال وتساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
عالم

اختراق صهيوني جديد لأجواء لبنان

01 13:05 2019 سبتمبر
حزب الله
قال الجيش اللبناني، إن طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي للبلاد، الأحد، وقامت بإسقاط مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.

وأضاف الجيش اللبناني في بيان له أنه يتابع تطورات هذا الخرق مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويوم السبت، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن الجيش الصهيوني أطلق أكثر من 30 قنبلة مضيئة فوق قطاع من الحدود بين البلدين، كما أطلقت مواقعه العسكرية رشقات ثقيلة بشكل عشوائي، في أحدث حلقات التوتر على الحدود.

واختفت لفترة من الوقت الدوريات الصهيونية على الخط العسكري الموازي للخط الأزرق (الفاصل بين البلدين)، على طول المحور وفي سياق التوتر المتصاعد، كشف الجيش الصهيوني عما سماه تفاصيل مشروع للصواريخ الدقيقة تسلمته قوات حزب الله اللبناني من إيران، ونشر صور وأسماء القائمين عليه من شخصيات لبنانية وإيرانية.

وجاءت هذه الخطوات عقب ضربات صاروخية التي قالت تل أبيب إنها استهدفت خلية تابعة للحرس الثوري الإيراني جنوب دمشق، الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الخلية كانت تنوي مهاجمة أهداف صهيونية  عبر طائرات مسيرة.

وتزامنت الهجمات في دمشق، مع سقوط الطائرتين الصهيونيتين المسيرتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، وتضرر مكاتب قالت الميليشيات إنها إعلامية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

تدور نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة 6 من ذهاب الرابطة 2 وفي ما يلي البرنامج والحكام:

منذ 48 دقيقة

سقط صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر جزء من سقف قاعة تدريس بالمدرسة الابتدائية مركز بوصبيح بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس وفق ما أفاد به أحد الأولياء لديوان اف ام

منذ ساعة

انطلق منذ قليل اجتماعُ مجلس شورى حركة النهضة لاستكمال أشغال الدورة 33 للمجلس التي انعقدت يوم السبت الماضي لمواصلة النقاش قصد اختيار مرشّح الحركة لرئاسة الحكومة والاتفاق نهائيا على الأطراف السياسية التي ستكون شريكةً في تشكيل الحكومة.

{}