الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

ارتفاع ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 80 قتيلا

27 07:52 2020 جانفي
ارتفاع ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 80 قتيلا
أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين 27 جانفي 2020 ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 80 قتيلا، وارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى 2300 إصابة في جميع أنحاء الصين

أما لجنة إقليم هوبي فقد أكدت في بيان اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في الأقليم فقط إلى 76 شخصا، كما ارتفع عدد المصابين إلى 1423 شخصا.​​

من جهتها ذكرت الحكومة الصينية في بيان لها أن رئيس الوزراء  الصيني لي كه تشيانغ، زار اليوم الاثنين مدينة ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا لتفقد سير الجهود لاحتواء الوباء، وتحدث مع المرضى والموظفين الطبيين".

وتعتزم الصين استثمار 300 مليون يوان ما يقارب 43.5 مليون دولار  لبناء مستشفيات جديدة في مدينة ووهان لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد القاتل.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الاثنين أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين، التي تمثل وكالة التخطيط الحكومي في البلاد، تعتزم الاستثمار بسرعة لمجابهة المرض القاتل الذي أودى بحياة 80 شخصا وأصاب 2744 آخرين حتى الآن.

وفي وقت سابق، باشرت الصين ببناء مستشفى جديد بمدينة ووهان لعلاج إصابات فيروس كورونا، ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع خلال 10 أيام.

 ومن المتوقع أن يبدأ المستشفى نشاطه في 3 فيفري المقبل لمعالجة المصابين وللحد من انتشار هذا الفيروس.

وتقدر مساحة المستشفى بـ 25 ألف متر مربع و يتسع لـ 1000 سرير، وهو من أجل التخفيف من نقص موارد العلاج الطبي وتحسين القدرة على رعاية المرضى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 33

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.