الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

عالم

استقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

:تحديث 26 06:56 2019 فيفري
محمد جواد ظريف
أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه معتذرا عن مواصلة عمله عبر

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه معتذرا عن مواصلة عمله عبر إعلان على صفحته الخاصة في موقع انستغرام قائلا "أعتذر لكم عن أي تقصير و قصور بدر مني خلال مدة خدمتي، وأشكر الشعب الإيراني والمسؤولين".

وفي وقت لاحق قال ظريف في حوار نشره موقع جريدة "انتخاب" الإصلاحية إنه بعد نشر صور المقابلة بين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد في طهران دون حضوره "لم يعد هناك أدنى احترام لوجوده في منصب وزير الخارجية".

واستقبل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة الإيرانية طهران أمس الاثنين دون حضور ظريف.

وتولى ظريف منصب وزير الخارجية في أوت سنة 2013، بعد أن خدم في موقع المبعوث الإيراني في الأمم المتحدة للفترة الممتدة بين 2002 و 2007.

ولعب ظريف دورا رئيسيا في المفاوضات التي توجت عام 2015 باتفاق حول الملف النووي لبلاده مع القوى الكبرى والتي أصبحت موضع شكوك بعد انسحاب الولايات المتحدة منها.

و يحمل ظريف شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة دَنفر في الولايات المتحدة الأمريكية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 33 دقيقة

ينتظر ان يجتمع اليوم الأحد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عاجلة بدعوة من الامين العام نور الدين الطبوبي.

منذ 42 دقيقة

بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

منذ ساعة

أعلن الجيش السوري، مساء امس السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الصهيوني في محيط العاصمة دمشق، قائلة إنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية

{}