الأكثر مشاهدة

10 09:18 2019 ديسمبر

قررت الادارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع مصالح بلدية صفاقس اليوم الاثنين اغلاق 6 محلات تجارية لبيع اللحوم مشتقات اللحوم البيضاء و الحمراء وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

استقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

:تحديث 26 06:56 2019 فيفري
محمد جواد ظريف
أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه معتذرا عن مواصلة عمله عبر

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استقالته من منصبه معتذرا عن مواصلة عمله عبر إعلان على صفحته الخاصة في موقع انستغرام قائلا "أعتذر لكم عن أي تقصير و قصور بدر مني خلال مدة خدمتي، وأشكر الشعب الإيراني والمسؤولين".

وفي وقت لاحق قال ظريف في حوار نشره موقع جريدة "انتخاب" الإصلاحية إنه بعد نشر صور المقابلة بين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد في طهران دون حضوره "لم يعد هناك أدنى احترام لوجوده في منصب وزير الخارجية".

واستقبل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة الإيرانية طهران أمس الاثنين دون حضور ظريف.

وتولى ظريف منصب وزير الخارجية في أوت سنة 2013، بعد أن خدم في موقع المبعوث الإيراني في الأمم المتحدة للفترة الممتدة بين 2002 و 2007.

ولعب ظريف دورا رئيسيا في المفاوضات التي توجت عام 2015 باتفاق حول الملف النووي لبلاده مع القوى الكبرى والتي أصبحت موضع شكوك بعد انسحاب الولايات المتحدة منها.

و يحمل ظريف شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة دَنفر في الولايات المتحدة الأمريكية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 17 دقيقة

وجه المدرب الوطني ماهر الكنزاري الدعوة ل 30 لاعبا من بينهم 11 لاعبا ينشطون في مختلف البطولات الاوروبية للمشاركة في التربص التحضيري الخاص باللقاءات الودية الاربعة القادمة للمنتخب التونسي أواسط.

منذ 47 دقيقة

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس من مصدر مطلع أن الأمن القطري قد قرر ترحيل أربعة من مشجعي الترجي الى تونس  بعد ان  كان أوقف  18 مشجعا  فور وصولهم امس  الى مطار حمد الدولي بالدوحة.

منذ ساعة

تنتهي يوم الأحد 15 ديسمبر الجاري المهلة الدستورية الأولى لتشكيل الحكومة الجديدة التي لا تزال ملامحها والأحزاب التي ستشارك فيها غير معلومة لدى الرأي

{}