الأكثر مشاهدة

12 16:59 2019 أكتوبر

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت ان وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

اعتراض وإنزال طائرة مدنية ليبية بالجنوب الليبي (بالفيديو)

11 07:49 2019 فيفري
نشرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي مشاهد مصورة

نشرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي مشاهد مصورة لعملية اعتراض نفذتها طائرة حربية ضد طائرة ركاب مدنية انتهكت حظرا جويا فرضه الجيش بالمنطقة الجنوبية.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية من طراز "CRJ" قد هبطت في مهبط مرفق بحقل الفيل النفطي، على الرغم من فرض الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر حظرا جويا، على خلفية العمليات العسكرية الجارية في جنوب البلاد.

وأوضح المصدر أن مقاتلات سلاح الجو لم تستهدف الطائرة المدنية عند نزولها "إلى مهبط حقل الفيل النفطي، واكتفت بإطلاق أعيرة تحذيرية في الصحراء بالقرب من المطار .. بعيدا عن المهبط وبعيدا عن الطائرة وبعيدا عن منشآت المطار".

وأوضح الإعلام الحربي الليبي أن الطائرة المدنية كان على متنها "طاقم طبي، بالإضافة إلى طاقم الطائرة، و علي كنه الذي يناصب الجيش الليبي العداء".

وروى المصدر أن الطائرة المدنية أقلعت يوم السبت "في الوقت الذي كانت فيه مقاتلات الجيش الليبي في فضاء المنطقة .. حيث تم الطلب من قائد الطائرة التوجه إلى مطار تمنهنت بمرافقة مقاتلات السلاح الجوي .. وقد توجه السائق بالفعل وهبط بالمطار".

وبعد صدور تعليمات من القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، سُمح للطائرة ومن على متنها بالمغادرة لطرابلس وتم تأمينها في الأجواء

المصدر: شعبة الإعلام الحربي

كلمات مفتاح

آخر الفيديوهات

منذ ساعتين

أفاد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم الاثنين لدى حضوره اليوم في برنامج “هنا تونس” على “الديوان أف أم” بأن رئيس الحركة راشد الغنوشي هو المرشح الطبيعي لمنصب رئيس الحكومة حسب القانون الأساسي للحركة مضيفا أن الغنوشي سيكون إما رئيس الحكومة الجديدة أو أنّه سيقترح اسم شخصية أخرى لهذا المنصب.

منذ 6 ساعات

قال القيادي في حركة الشعب محمد مسيليني اليوم خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم إن اختيار الشعب التونسي لقيس سعيد رئيسا للجمهورية هو بمثابة الاستفتاء باعتبار أن نسبة الاقبال في الانتخابات الرئاسية في الدور الثاني تجاوزت نسبة الإقبال في الدور الأول وفي الإنتخابات التشريعية.

10 18:38 2019 أكتوبر

نظم الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي يوما إعلاميا حول مشروع الإذاعة الرقمية في تونس والذي يندرج ضمن المخطط الاستراتيجي في مجال الرقمنة حيث تعتبر تونس الأولى عربيا التي انطلقت في مشروع الإذاعة الرقمية

{}