الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
عالم

اغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب

03 12:35 2019 فيفري
أقدم مسلّحون مساء أمس السبت على اغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب قرب منزله في محافظة كربلاء

أقدم مسلّحون مجهولون مساء أمس السبت على اغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب قرب منزله في محافظة كربلاء.

وحسب وسائل اعلام عراقية فان 13 رصاصة استقرت في جسد مشذوب عندما كان عائدا الى منزله على متن دراجة نارية.

وعقب اغتيال الروائي تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشورا للراحل انتقد فيه ثورة الخميني في إيران مرجحين أن يكون هذا المنشور سببا في اقدام مجموعات متطرفة موالية لميليشيات طائفية تدعمها طهران في اغتياله.

وجاء في المنشور: ' كانت عندي فكرة ضبابية عن هذا الزقاق الذي سكنه الخميني؛ وهو فرع من الزقاق الرئيس والطويل والذي يطلق عليه (عگد السادة)، هذا الرجل سكن العراق ما بين النجف وكربلاء لما يقارب ثلاثة عشر عاما، ثم رحّل الى الكويت التي لم تستقبله، فقرر المغادرة الى باريس ليستقر فيها، ومن بعد ذلك صدّر ثورته الى إيران عبر كاسيت المسجلات والتي حملت اسم (ثورة الكاسيت)، ليتسنم الحكم فيها، ولتشتعل بعد ذلك الحرب بين بلده، والبلد المضيف له سابقا '.

والروائي الراحل من مواليد 1968، وتخرج من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد عام 1993، وحاصل على دكتوراه في الفنون الجميلة عام 2014.

وصدرت له روايات منها “مدن الهلاك – الشاهدان” (2014)، و”فوضى الوطن” (2014 ) و”جريمة في الفيسبوك” (2015) و”آدم سامي – مور” (2015).

وفي ما يلي تدوينة المشذوب حول الخميني :

كلمات مفتاح

آخر الفيديوهات

منذ 3 ساعات

نظم عدد من الطلبة حملة نظافة ببعض الكليات والجامعات في صفاقس على غرار المعهد العالي لإدارة الأعمال وكلية العلوم الاقتصادية والتصرف والمدرسة العليا للتجارة وفق ما أكده أحد الطلبة المشاركين في الحملة ومنسق الحملة وسيم العبيدي اليوم الأربعاء للديوان أف أم مضيفا أن حملة النظافة التي شارك فيها أغلب الطلبة سبقتها حملة جمع تبرعات لشراء ''الدهن'' وبعض المعدات للتنظيف.

16 13:29 2019 أكتوبر

تحيي تونس الذكرى 56 لعيد الجلاء الموافق ليوم 15 أكتوبر وهي ذكرى مغادرة آخر جندي فرنسي الأراضي التونسية وهي ملحمة بطولية خلّدت صمود الشعب التونسي أمام عدوان المستعمر الفرنسي.

16 12:45 2019 أكتوبر

شهدت حركة قطارات الأحواز بتونس العاصمة صباح اليوم تعطلا مفاجئا على مستوى محطة رادس وهو ما تسبب في حالة من الاحتقان والغضب في صفوف المواطنين الذين تعطلت مصالحهم

{}