الأكثر مشاهدة

19 18:20 2019 جويلية

علمت ديوان اف ام ان المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي المونتينغري نيبوتشا يوفوفيتش سيحل بصفاقس اواسط الأسبوع القادم بعد تتويجه بلقب الدوري العراقي مع نادي الشرطة

على المباشر

عالم

حكم بالاعدام على شخص يحمل نفس اسم عادل امام

:تحديث 13 13:23 2019 ماي
حكم بالاعدام على شخص يحمل نفس اسم عادل امام
قضت محكمة جنايات القاهرة، امس الأحد، المنعقدة بمجمع محاكمة طرة، وبإجماع الآراء بالحكم على كل من

 عادل إمام و إبراهيم إسماعيل مصطفى بالإعدام.
وأصدرت المحكمة كذلك في قضية أحداث كنيسة "مارمينا" بحلوان جنوبي القاهرة حكما على متهمين بالسجن المؤبد وهما محمد فتحي، و محمد إسماعيل، ومعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات وهم إبراهيم الدسوقي، و سالم متولي، وكرم ضيف، وشوربجي محمود، ومعاقبة متهمين وهما علاء الدين منصور، و طه عبد التواب، بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.
كما قضت المحكمة ببراءة محمد عنتر ياسر عوض، وإلزام المحكوم بالمصاريف الجنائية، ومصادرة الأسلحة والذخائر والمفرقعات المضبوطة، واعتبار المحكوم عليهم إبراهيم إسماعيل مصطفى وعادل إمام ومحمد فتحي عكاشة إرهابيين.
وكان النائب العام قد أمر في وقت سابق بإحالة 11 متهما للمحاكمة الجنائية في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ"أحداث كنيسة مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بحلوان"، لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها، وقتل 9 مسيحيين وشرطي، والشروع في قتل آخرين، ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

(وكالات)
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 ثانية

أعلن القيادي بحركة نداء تونس محمد بن صوف اليوم الأحد 21 جويلية 2019 عن استقالته من الحزب ومن جميع هياكله، بما في ذلك كتلته البرلمانية بمجلس نواب الشعب، مؤكدا أنه لم يكن يوما معنيا بمخرجات المؤتمرين المنعقدين من قبل شقي الحزب، في إشارة إلى شق المنستير لحافظ قايد السبسي وشق الحمامات لسفيان طوبال.

منذ 14 دقيقة

اعتبرت الهيئة السياسية لحركة تحيا تونس عدم ختم رئيس الجمهورية للتنقيحات المصادق عليها من مجلس نواب الشعب والمتعلقة بالقانون الانتخابي خرقا لأحكام الدستور وسابقة خطيرة تُهــــدّدُ مسار الانتقال الديمقراطي واستقرار مؤسسات الدولة.

منذ 32 دقيقة

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الاحد عن نتائج قرعة الدور التمهيدي الاول من مسابقة دوري ابطال افريقيا .

{}