الأكثر مشاهدة

19 15:01 2019 أكتوبر

اكد مصدر مسؤول بشركة الخطوط التونسية اليوم السبت انه تم تطويق الاشكال الحاصل بالرحالة القادمة من مطار شارل ديغول الفرنسي باتجاه مطار توزر مرورا بصفاقس مشيرا الى ان الطائرة ستستأنف رحلتها خلال ساعة قادمة على اقصى تقدير.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

البحريّة الليبية تحتجز قارب صيد طاقمه تونسي- ايطالي

24 08:06 2019 جويلية
البحريّة الليبية تحتجز قارب صيد طاقمه تونسي- ايطالي
أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية احتجاز زورق دورية ليبي، قارب صيد إيطالي في مياه خليج سرت

وأوضحت الوزاراة في بيان صادر عنها، أمس الثلاثاء، أن زورق دورية ليبي احتجز قارب صيد إيطالي يسمى بـ"ترامونتانا"، في خليج سرت وأفراد طاقمه.
وذكر البيان أن وزير الخارجية، إينزو موافيرو ميلانيزي، أصدر تعليمات إلى سفير بلاده لدى طرابلس، جوزيبي بوتشينو جريمالدي، باتخاذ الخطوات اللازمة على وجه السرعة، للإفراج عن قارب الصيد وطاقمه.
وأضاف البيان أن أسباب احتجاز القارب غير واضحة، وربما بسبب قيامها بأنشطة صيدة في مياه توصف بأنها "عالية الخطورة".
من جهته، قال آمر القطاع البحري بعملية "بركان الغضب" العقيد رضا عيسى، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، إن عناصر حرس السواحل ضبطوا مركب صيد إيطالي دخل المياه الإقليمية، وكان يقل سبعة بحارة، خمسة إيطاليين وتونسيان لا يحملون أي ترخيص من السلطات الليبية. 
وأضاف عيسى، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لعملية بركان الغضب، أن المركب متواجد الآن بميناء مصراتة البحري، وتم اقتياد طاقمه إلى جهات التحقيق.  وأوضح أن "المحور البحري مجهز بقوات قتالية لحماية الساحل ومجابهة أي اعتداء من جهة البحر على العاصمة طرابلس، ولم نر ضرورة إعلان المنطقة الممتدة من سرت حتى زوارة منطقة عسكرية لعدم وجود تهديد منها حتى الآن". 
وأشار عيسى أنه "منذ بداية العدوان على طرابلس قمنا بتنفيذ أكثر من 128 عملية استطلاع وتسيير عدد من الدوريات في المنطقة، ضبطنا طيلة هذه الفترة 4 مراكب صيد أجنبية داخل المياه الإقليمية الليبية ضمن مناطق عملنا، وأنقذنا 2200 مهاجر غير شرعي"، دون توضيح ودون توجيه اتهام مباشر لأحد بأي شيء.
ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات التونسية بشأن ما ذكره البيان بخصوص ضبط تونسيين

(afrigatenews)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أصدرت هيئة النجم الرياضي الساحلي بلاغا لأحباء الفريق تعلن فيه عن قراراتها بعد الاجتماع الذي عقد الإثنين

منذ 3 ساعات

أكد والي بنزرت محمد قويدر لقناة التاسعة أن مباراة النادي البنزرتي والنادي الصفاقسي ستجرى بملعب العالية في موعدها يوم الأربعاء

منذ 4 ساعات

اكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية خالد الحيوني ان الحريق الذي نشب بقبة المنزه ناتج مبدئيا عن تماس كهربائي في قاعة المعدات الرياضية بالقاعة الاولمبية

{}