الأكثر مشاهدة

18 16:54 2019 نوفمبر

قررت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي معاقبة اللاعب علاء الدين المرزوقي وذلك باكتفائه بالمشاركة في تدريبات الفريق دون سواها.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

البرازيل تستعين بالجيش لمكافحة حرائق الامازون

:تحديث 24 16:00 2019 أوت
حرائق الامازون
سمح الرئيس البرازيلي أمس الجمعة ولمدة شهر لحكام الولايات المعنية بالاستعانة بالجيش من أجل "تحديد ومكافحة الحرائق في الأمازون" ، وكذلك من أجل القيام بـ"تدابير وقائية وعقابية إزاء الجرائم البيئية".

وباتت حرائق أكبر غابة مطرية في العالم "أولوية" عشية قمة مجموعة السبع التي تبدأ السبت في بياريتس جنوب غرب فرنسا.

وسجل 700 حريق إضافي خلال 24 ساعة في الغابات التي تعرف بـ"رئة العالم"، وفق بيانات أصدرها الجمعة المعهد الوطني لأبحاث الفضاء في البرازيل.

وقد هددت دول اوروبية على راسها فرنسا وايرلندا بفرض عقوبات إقتصادية و بوقف التصديق على اتفاقية تجارية ضخمة مع دول أمريكا الجنوبية ما لم تبذل البرازيل مزيدا من الجهد لمكافحة نيران غابات الأمازون.

وكتب الرئيس الفرنسي في تغريدة "بيتنا يحترق، فعليا. غابات الأمازون المطرية، الرئة التي تنتج عشرين بالمئة من الأوكسيجين على كوكبنا تحترق". وأضاف "أنها أزمة دولية" داعيا الدول الأعضاء في مجموعة السبع، إلى "مناقشة هذه القضية الطارئة الملحة .

وتنضاف حرائق الامازون إلى مسلسل الحرائق في 2019 والتي شملت : اليونان ، إسبانيا ، كاليفورنيا ، كولمبيا البريطانية ، سيبيريا ، الجزائر ، وحتى في تونس التي خسرت حوالي 1800 هكتار من الغابات حسب الإدارة العامة للغابات الى حد شهر جويلية الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء أمس الثلاثاء، إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس للإطمئنان على صحة أعوان الحماية المدنية المصابين في انفجار خزان وقود بسيارة ,رفقة وزير الداخلية هشام الفراتي والمدير العام للحماية المدنية و أعضاء النقابة الوطنية للحماية المدنية

منذ ساعة

كشف رئيس حكومة تصريف الاعمال، يوسف الشّاهد، أمس الثلاثاء، انه لن يكون ضمن الفريق الحكومي الجديد مصرّحا “لا تنتظروا” ان اكون في الفريق الحكومي، الذي انطلقت أمس بدار الضيافة بقرطاج المشاورات الرسمية من اجل تشكيله

منذ ساعة

قال الإعلام الرسمي السوري إن الغارات الصهيونية على ضواحي دمشق، الليلة الماضية، أدت إلى خسائر بشرية ومادية، جراء سقوط شظايا الصواريخ عقب تصدي الدفاعات السورية لها وإسقاط بعضها

{}