الأكثر مشاهدة

10 09:18 2019 ديسمبر

قررت الادارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع مصالح بلدية صفاقس اليوم الاثنين اغلاق 6 محلات تجارية لبيع اللحوم مشتقات اللحوم البيضاء و الحمراء وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي

على المباشر

عالم

البرلمان المصري يوافق على تعديلات تسمح للرئيس بالبقاء في السلطة حتى عام 2034

:تحديث 15 07:47 2019 فيفري
البرلمان المصري يوافق على تعديلات تسمح للرئيس بالبقاء في السلطة حتى عام 2034
وافق مجلس النواب المصري على مبدأ تعديل بعض مواد الدستور

وافق مجلس النواب المصري على مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بأغلبية 485 نائبا من أصل 596 نائبا، من بينها مادة تسمح بتمديد فترة حكم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حتى عام 2034.

وبناء على هذه الموافقة ستحال التعديلات المطلوبة إلى اللجنة الدستورية والتشريعية لمناقشتها على أن ينتهي المجلس من مناقشتها خلال 60 يوما، تُرفع بعدها التعديلات إلى رئيس الجمهورية لتحديد موعد الاستفتاء الشعبي عليها في غضون 30 يوما من موافقة البرلمان.

وخلال إعلان نتيجة التصويت، لم يذكر رئيس مجلس النواب علي عبد العال عدد المعترضين على مبدأ التعديلات، غير أن بعض الاحصائيات تشير إلى أن عددهم لم يتجاوز 17 نائبا، بينما غاب عن الجلسة أكثر من 90 نائبا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 22 دقيقة

صادق مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة باشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، على 13 مشروع قانون ذات صبغة اقتصادية واجتماعية وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة.

منذ 48 دقيقة

نظم اقليم الحرس الوطني بصفاقس بمشاركة مختلف اختصاصات الحرس الوطني بمرجع النظر حملة امنية يوم أمس الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 اسفرت عن

منذ 58 دقيقة

أصدرت دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الأربعاء، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من الإعلامي سامي الفهري والمتصرفة القضائية بشركة "كاكتوس برود"، الهام الصوفي، وحسن بن ابراهيم (وكيل شركة "آيت برود") في قضية فساد مالي تهم الشركتين المذكورتين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني.

{}