الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الجزائر: السجن المؤقت لوزيرين من نظام بوتفليقة

:تحديث 05 23:14 2019 أوت
احتجاجات الجزائر
أمرت المحكمة العليا بالجزائر اليوم الإثنين، بإيداع وزيرين سابقين السجن المؤقت بتهم فساد مالي، وفق التلفزيون الرسمي.

وذكر التلفزيون حسب وكالة الأناضول أن المحكمة أمرت بحبس عبد الغني زعلان، مدير الحملة الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ووالي الشلف سابقا محمد الغازي.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن "المسؤولَين يواجهان تهمًا تتعلق بتبديد عمدي ودون وجه حق والاستعمال غير المشروع لصالحه أو لصالح شخص أو كيان آخر، لممتلكات عمومية (حكومية)، عهد بها إليهما بحكم وظيفتهما".

يشار إلى أن عبد الغني زعلان،قد شغل منصب والي ولاية وهران عاصمة الغرب الجزائري، ما بين أكتوبر 2013 وماي 2017.
ثم عين زعلان وزيرا للأشغال العمومية والنقل في ماي 2017، وظل في هذا المنصب إلى غاية 2 مارس 2019.

وفي 2 مارس عين زعلان مديرا للحملة الانتخابية لبوتفليقة خلفا لعبد المالك سلال، استعدادا للانتخابات الرئاسية التي كانت ستجرى في 18افريل الماضي.

يشار إلى أنه تم وضع عبد الغني زعلان تحت نظام الرقابة القضاية قبل أسابيع ومنعه من مغادرة البلاد وسحب جواز سفره، على خلفية تحقيقات في قضايا فساد.

أما محمد الغازي فشغل منصب والي في الفترة ما بين 2001 و2008 قبل أن يعين وزيرا للعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في ماي 2014، وظل في المنصب إلى نهاية ماي 2017.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 33 دقيقة

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ 50 دقيقة

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ ساعة

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}