الأكثر مشاهدة

10 09:18 2019 ديسمبر

قررت الادارة الجهوية للتجهيز بالتنسيق مع مصالح بلدية صفاقس اليوم الاثنين اغلاق 6 محلات تجارية لبيع اللحوم مشتقات اللحوم البيضاء و الحمراء وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بصفاقس ماهر الغريبي

على المباشر

عالم

الجزائر : الطلبة يتظاهرون وتطويق أمني للمجلس الدستوري

:تحديث 03 14:31 2019 مارس
خرج مئات الطلاب بعدد من الجامعات الجزائرية في مظاهرات ضد

خرج مئات الطلاب بعدد من الجامعات الجزائرية في مظاهرات ضد ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، فيما انتشرت قوات الأمن حول المجلس الدستوري حيث من المقرر أن يقدم المترشحين أوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

وردّد الطلاب في جامعة الجزائر شعار "بوتفليقة ارحل" بينما منعتهم الشرطة من التحرك بعيدا عن مقر الجامعة. وشهد فرع جامعة الجزائر في بن عنكون، وجامعة قسنطينة شرقي البلاد، تجمعات مماثلة.

وفي الأثناء، عززت قوات الدرك التابعة للجيش الجزائري وجودها على المدخل الشرقي للعاصمة، في وقت تنتشر فيه قوات الأمن في محيط المجلس الدستوري بعد تأكيد حملة المرشح عبد العزيز بوتفليقة أن الرئيس سيتوجه بنفسه إلى مقر المجلس لتقديم ملف ترشحه.

وبعد قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالترشح لولاية خامسة، خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في احتجاجات حاشدة، قتل فيها شخص وأصيب العشرات، لكن دعواتهم بتنحي بوتفليقة، الذي يقولون إنه لم يعد لائقا صحيا لتولي المنصب، لم تتوقف.

وحتى الآن لم يقدم بوتفليقة (82 عاما)، الذي أصيب بجلطة دماغية عام 2013، ولم يظهر علنا إلا بضع مرات منذ ذلك الحين، أوراق ترشحه رسميا.

ويتعين على المرشحين الرئاسيين تقديم طلبات ترشحهم بأنفسهم للمجلس الدستوري. لكن بوتفليقة موجود حاليا في سويسرا لإجراء فحوص طبية روتينية لم يُكشف عن طبيعتها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

صادق مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة باشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، على 13 مشروع قانون ذات صبغة اقتصادية واجتماعية وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة.

منذ 57 دقيقة

نظم اقليم الحرس الوطني بصفاقس بمشاركة مختلف اختصاصات الحرس الوطني بمرجع النظر حملة امنية يوم أمس الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 اسفرت عن

منذ ساعة

أصدرت دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الأربعاء، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من الإعلامي سامي الفهري والمتصرفة القضائية بشركة "كاكتوس برود"، الهام الصوفي، وحسن بن ابراهيم (وكيل شركة "آيت برود") في قضية فساد مالي تهم الشركتين المذكورتين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني.

{}