الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الجزائر.. الموعد يتجدد مع المظاهرات ضد ''الولاية الخامسة''

:تحديث 01 12:24 2019 مارس
مسيرات بالجزائر
يعتزم الرافضون لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة

يعتزم الرافضون لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، الخروج، الجمعة، في تظاهرات حاشدة في العاصمة وولايات البلاد.

وأعلنت أحزاب معارضة، بينها جبهة القوى الاشتراكية، وطلائع الحريات، انضمامها إلى المسيرات الشعبية، بعد أن خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين الجمعة الماضي، احتجاجا على ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.
وتشهد البلاد منذ أكثر من أسبوع تظاهرات حاشدة ضد ولاية خامسة محتملة للرئيس بوتفليقة الموجود في السلطة منذ عام 1999، والذي يعاني من وضع صحي يحول دون ظهوره العلني إلا في ما ندر، وذلك بسبب جلطة في الدماغ أصيب بها في 2013.
ومنذ خروج التظاهرة الأولى بعد ترشيح بوتفليقة، الجمعة الماضي، تتواصل الاحتجاجات بشكل شبه يومي في العاصمة الجزائر والولايات.
وكان رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي قد حذر أمام نواب البرلمان من "سيناريو سوري في الجزائر"، وذلك بعد اتساع دائرة الاحتجاجات.
وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

فوجئ الاطار التربوي والاداري بالمدرسة الابتدائية الاسوار بمدينة القيروان صباح اليوم الثلاثاء بحالة من الفوضى تعم المؤسسة التربوية وذلك بعد ان عمد مجهولون الى اقتحامها والعبث بمحتوياتها وتقطيع كراسات تلاميذ الأقسام، اضافة الى خلع كل الابواب وترك عبارات منافية للاخلاق على الجدران وعلى سبورة المدرسة بعد عدم تمكنهم من خلع باب قسم الاعلامية الذي يحتوي على تجهيزات هامة، حسب ما افاد به مراسل ديوان اف ام بالقيروان عبد الجليل المزوغي

منذ 38 دقيقة

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 بالذكرى 71 للإعلان العالمي لحقوق الانسان، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الانسان

منذ ساعة

بلغت كميات الزيتون المتوافدة على سوق الزيتون بقرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2019، حوالي 133 طنا توزعت، حسب المتفقد البلدي بسوق الزيتون بقرمدة نزار البقس كالاتي:

{}