الأكثر مشاهدة

20 22:21 2019 أكتوبر

نشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرئيس بلدية صفاقس منير اللومي وهو يشارك في احدى حملات النظافة التي قام بها المواطنون اليوم الاحد في عدد من مناطق ولاية صفاقس مستنكرين ارتداء رئيس البلدية لزي رسمي في حملة للنظافة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
عالم

الجيش التركي يبدأ هجومه على أكراد سوريا

:تحديث 10 08:06 2019 أكتوبر
الجيش التركي يبدأ هجومه على أكراد سوريا
هاجمت قوات تركية ومجموعات حليفة من المعارضة السورية فصائل كردية في شمال شرق سوريا بضربات جوية وقذائف مدفعية

أمس الأربعاء قبل شنّ عملية برية  واسعة داخل الأراضي السورية  ، حسب وكالة رويترز.

وذكرت وزارة الدفاع التركية على تويتر مساء أمس الأربعاء أن ”القوات المسلحة التركية و(مسلحين) من الجيش الوطني السوري شنوا عملية برية شرقي نهر الفرات في إطار عملية نبع السلام“ وذلك بعد يوم من قصف جوي على المنطقة فيما قالت وسائل اعلام تركية ان الجنود دخلوا سوريا من أربعة محاور،اثنان قريبان من بلدة تل أبيض السورية والأخران على مقربة من راس العين شرقا.

ويأتي الهجوم بعد أيام فقط من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من المنطقة، الأمر الذي أثار تنديدا من أعضاء كبار في الحزب الجمهوري قالوا إن الرئيس تخلى عن الأكراد الموالين لواشنطن.

وكان  فخر الدين ألتون، مدير الاتصالات بمكتب أردوغان، قال إن بلاده ليس لها مطامع في شمال شرق سوريا إلا تحييد الخطر الذي يهدد المواطنين الأتراك وتحرير سكان المنطقة من‭‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬‬قبضة ”قطاع الطرق المسلحين“ ، على حد تعبيره.

( المصدر :رويترز)

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

أكد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم عشية اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 لمراسل الديوان بالمنستير انه تم التفطن إلى وجود 8 تلاميذ يدرسون بالسنة السابعة أساسي بالرغم من رسوبهم السنة الفارطة.

منذ 37 دقيقة

أعلن النجم الساحلي، عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك التوصل لاتفاق نهائي ورسمي مع إدارة الأهلي المصري، يقضي بانتقال اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي إلى صفوف الفريق

منذ ساعة

نفى مدير المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس منذر العابد نفيا قاطعا وجود قضية شبهة انتحال صفة طبيب داخلي داخل المستشفى

{}