الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الحجاج ينطلقون في النفرة من عرفات إلى مزدلفة

10 19:28 2019 أوت
الحج
بدأت جموع الحجيج نفرتها إلى مشعر مزدلفة مع غروب شمس اليوم، حيث سيقفون هناك بعد وصولهم الليلة حتى فجر العاشر من شهر ذي الحجة.

والنفرة من عرفات إلى مزدلفة هي ثالث مراحل تنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة.

واكتمل في وقت سابق من اليوم وصول جموع الحجيج إلى صعيد عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم، وسبق الانطلاق إلى عرفة، مرور الحجاج بمشعر منى يوم الجمعة، لقضاء يوم التروية. 

ويعود الحجاج إلى منى مرة ثانية صبيحة يوم الأحد لرمي جمرة العقبة والنحر، ثم الحلق أو التقصير، والتوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة.

من جهتها، أكدت الهيئة السعودية العامة للإحصاء، اليوم السبت، أن "إجمالي عدد الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة من الداخل والخارج حتى الساعة الـ 9 من صباح السبت بلغ مليونين، و487 ألفا، و160 حاجا"، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

فيما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الثلاثاء

منذ 3 ساعات

أعلن القائم بأعمال رئيس الجمهورية محمد الناصر عن إحياء اليوم الوطني للثقافة لتكريم المبدعين من رجال ونساء الثقافة والفكر والفنون والإعلام

منذ 4 ساعات

وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 36 شكاية إلى النيابة العمومية لتفعيل الخطايا بالنسبة إلى الأشخاص الممتنعين عن التصريح بالمكاسب والمصالح غير المنتمين إلى القطاع العام والذين ليس بالإمكان إصدار قرارات اقتطاع من المرتبات في شأنهم اليوم وذلك في إطار ما وصفته الهيئة بإجراءات اتخذتها بخصوص المخالفين لقانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح وفق ما ورد في بلاغ لها اليوم الثلاثاء

{}