الأكثر مشاهدة

12 16:59 2019 أكتوبر

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت ان وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الخميس القادم: عبد العزيز بوتفليقة قد يعلن تنحّيه عن الحكم

:تحديث 19 20:48 2019 مارس
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
يرجح أن يعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

يرجح أن يعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بعد غد الخميس، في رسالة جديدة يتوجه بها للجزائريين، قرار تنحيه عن الحكم مع نهاية ولايته الحالية في 28 افريل القادم، حسب ما جاء في صحيفة مقربة من الرئاسة الجزائرية اليوم الثلاثاء، مشيرة الى ان هذا القرار سيحدث فراغا دستوريا في البلاد.

وجاءت هذه المعلومات التي لم تتأكد رسميا، بعد يوم واحد من رسالة توجّه بها بوتفليقة إلى الجزائريين و أكد فيها تمسكه بخارطة طريق أعلنها قبل أيام تبدأ بتمديد ولايته الرئاسية وتشمل مؤتمرا للحوار يفضي إلى تعديل دستوري وانتخابات جديدة لن يترشح فيها.

ولاقت هذه الرسالة رفضا في الشارع من خلال مظاهرات اليوم للطلاب والأطباء ووصفها رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس "بالإستفزازية" في وقت يتم تداول دعوات لمظاهرات كبيرة الجمعة القادمة.

الاناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

عبّرت حركة "تحيا تونس"عن تطلعها إلى أن يكون الفائز في الانتخابات الرئاسية قيْس سعيّد رئيسا لكلّ التونسيين وحافظاً لأمانة أصوات الناخبين الذين يريدون دعم دولة العدل التي تقطع مع الفساد وتفتح الآفاق أمام آمال شباب تونس.

منذ 30 دقيقة

هنأ كل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وملك المغرب محمد السادس و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الفائز برئاسة الجمهورية التونسية قيس سعيد .

منذ ساعة

هنأ القائم بمهام رئيس الجمهورية محمد الناصر مساء اليوم الاثنين قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة لما فيه مصلحة الوطن وازدهاره.

{}