الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
عالم

السترات الصفراء تعود للشارع في أول خروج في العام الجديد

:تحديث 05 16:54 2019 جانفي
السترات الصفراء
خرج محتجو ''السترات الصفراء'' في فرنسا، اليوم السبت 5 ديسمبر، للتظاهر مجدداً

خرج محتجو ''السترات الصفراء'' في فرنسا، اليوم السبت 5 ديسمبر، للتظاهر مجدداً في أول تحرك احتجاجي في العام الجديد على أمل التأثير على الحكومة في تغيير سياستها

و يسعى المتظاهرون في الأسبوع ثامن من الاحتجاجات إلى استنهاض حركتهم بعد اعتقال أحد قادتهم البارزين، في تحد للحكومة التي باتت تصفهم بـ"المحرضين" وتطالب بعودة النظام.

وشملت تحركات "السترات الصفراء" العديد من المدن خاصة باريس وبوردو وتولوز وليون

وشهدت العاصمة باريس، مظاهرتين رئيسيتين، إحداهما مسيرة من مقر البلدية ظهر اليوم باتجاه الجمعية الوطنية (البرلمان)، والثانية في شارع الشانزليزيه الذي يمثل رمزًا للاحتجاج خلال عطلات نهاية الأسبوع السابقة.

و كانت السلطات الفرنسية، قد أوقفت ''إريك درويه''، أحد قادة مظاهرات "السترات الصفراء"،يوم الأربعاء الماضي لتنظيمه مظاهرة بدون إذن من السلطات وسط العاصمة باريس

يشار الى أن فرنسا تعيش منذ 17 نوفمبر الماضي احتجاجات شعبية منددة �بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قرارات بينها التراجع عن زيادة الضرائب على الوقود ورفع الحد الأدنى للأجور.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

انتقد الإعلامي بقناة الجزيرة محمد كريشان خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، أداء مختلف المعلقين أو ما يعرف ب"الكرونيكورات" في عدد من القنوات التلفزية والإذاعية التونسية.

منذ ساعة

يواجه المنتخب التونسي ودّيا نظيره البورندي في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كاس أمم افريقيا مصر 2019 بداية من الساعة 19:15 بالملعب الأولمبي برادس:

منذ ساعتين

أمضى متوسط الميدان النيجيري "موزيس اوروكوما" عقدا لمدة موسم وحيد لفائدة الاتحاد المنستيري، بعد تجربة مع الملعب القابسي الذي غادر الرابطة المحترفة الأولى.

{}