الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

عالم

السعودية ترفض الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي حول مقتل خاشقجي

:تحديث 14 22:50 2019 مارس
السعودية
رفض رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر العيبان اليوم الخميس الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي مصرا على أن جميع الجناة يواجهون العدالة في المملكة.

رفض رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر العيبان اليوم الخميس الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي مصرا على أن جميع الجناة يواجهون العدالة في المملكة.

وقال العيبان اليوم الخميس في كلمة له خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول مراجعة سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان إن بلاده اتخذت كل "التدابير اللازمة لحل هذه الجريمة البشعة مشددا على أن أي دعوة لـ"تدويل" التحقيق تعتبر "تدخلا" في الشؤون الداخلية للمملكة ونظامها القضائي.

كما أكد العيبان أن المتهمين حضروا ثلاث جلسات إجرائية حتى الآن مع محاميهم مشددا على أن المتهمين لديهم الحق في محاكمة عادلة وتجري "معاملتهم بما يحفظ كرامتهم وعدم تعريضهم للإيذاء الجسدي أو المعنوي".

وتأتي تصريحات العيبان بعد إصدار 36 دولة، بينها جميع دول الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي بيانا مشتركا يدعو السعودية للتعاون مع تحقيق تقوده الأمم المتحدة.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية مطلع أكتوبر الماضي وأثارت جريمة قتله غضبا دوليا وأدت إلى توتر العلاقات بين الغرب والسعودية المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 6 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 7 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}