الأكثر مشاهدة

11 08:36 2019 ديسمبر

تنطلق اليوم الأربعاء عملية رش المبيدات بواسطة طائرة للقضاء على مواطن تفريخ البعوض بجزيرة قرقنة من ولاية صفاقس وذلك في إطار برنامج مقاومة الحشرات.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
عالم

العراق:اعلان الحداد على ضحايا العبارة الغارقة

:تحديث 21 22:11 2019 مارس
غرق عبارة في العراق
أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء اليوم الخميس الحداد العام على ضحايا العبارة الغارقة في مدينة الموصل، شمالي البلاد وكذلك في سفارات وممثليات العراق في الخارج لمدة ثلاثة أيام.

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء اليوم الخميس الحداد العام على ضحايا العبارة الغارقة في مدينة الموصل، شمالي البلاد وكذلك في سفارات وممثليات العراق في الخارج لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف أن الحداد يبدأ "اعتبارا من اليوم مواساة لأبناء العراق ولأسر الضحايا المنكوبة بفقد ذويها، في حادثة غرق العبّارة في الجزيرة السياحية في مدينة الموصل.

وسبق أن أفاد مصدر من الدفاع المدني، أن فرق الإنقاذ انتشلت 82 جثة، إثر غرق العبّارة الخميس، فيما يعد 17 شخصا في عداد المفقودين.

وأوضح المصدر ذاته أنه "تم إنقاذ 55 شخصا بينهم 19 طفلا".

وفي وقت سابق، أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، توقيف 9 عمال على خلفية غرق العبّارة.

وأمر رئيس الوزراء بفتح تحقيق فوري في الحادث لتحديد المسؤولين عنه، ورفع نتائجه إلى الحكومة في غضون 24 ساعة.

ولم تتحدد بعد الأسباب الدقيقة لغرق العبارة، غير أن مصدرا بالشرطة النهرية، قال في تصريح للأناضول، إنها كانت تحمل أكثر من 170 شخصا، وهو فوق طاقتها، ما تسبب بجنوحها وغرقها.

وكالة الأناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

قرر رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أمس الخميس اقالة رئيس دائرة حي الحبيب سمير الشريف من مهامه

منذ 44 دقيقة

قرر مجلس نواب الشعب أمس الخميس 12 ديسمبر 2019 في اجتماع بين رؤساء الكتل ومكتب المجلس توزيع رئاسات اللجان البرلمانية القارة والخاصة التي جاءت كالتالي:

منذ ساعة

يستعد النادي الرياضي الصفاقسي لمواجهة النادي الإفريقي مساء الأحد القادم في إطار الجولة 12 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، حيث يشد زملاء القائد حمزة المثلوثي الرحال نحو العاصمة صباح اليوم لإستكمال التحضيرات لهذه المواجهة

{}