الأكثر مشاهدة

13 22:11 2019 نوفمبر

أعلن القيادي بحزب قلب تونس عبد العزيز بلخوجة في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك عن انسحابه من قلب تونس وقطع علاقته معه، وذلك على خلفية قرار نواب الحزب التصويت لفائدة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.

على المباشر

عالم

المحكمة الجنائية الدولية تكشف مكان وجود سيف الإسلام القذافي

07 06:53 2019 نوفمبر
سيف الاسلام القذافي
أعلنت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، أن المحكمة تعتقد أن سيف الإسلام، نجل معمر القذافي، موجود في مدينة الزنتان جنوب غربي ليبيا.

وقالت بن سودة في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي إن لدى مكتبها "معلومات ذات مصداقية" حول المكان الذي يوجد فيه حاليا ثلاثة أشخاص مشتبه بهم، صدرت بحقهم منذ فترة طويلة مذكرات توقيف عن المحكمة الجنائية الدولية، وأحدهم نجل القذافي الذي لم يكن مصيره معروفا تماما حتى اليوم.

وأوضحت أن الشخصين الآخرين هما رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق التهامي محمد خالد، المطلوب بتهمة ارتكاب جرائم حرب في 2011، ومحمود مصطفى بوسيف الورفلي، القيادي في "لواء الصاعقة"، وهي وحدة خاصة انشقت عن الجيش الليبي في 2011، وباتت موالية للمشير خليفة حفتر.

ودعت بن سودة جميع الدول، بما فيها ليبيا ومصر، إلى تسهيل توقيف الفارين الليبيين فورا ونقلهم إلى المحكمة، مشيرة إلى أن "المشتبه بهم الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم دولية خطيرة، من ضمنها جرائم حرب وتعذيب ومعاملة قاسية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 ثانية

كلف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة يوسف الشاهد بتصريف أعمال الحكومة الى حين تشكيل الحكومة الجديدة ونيلها ثقة البرلمان

منذ 28 دقيقة

أطلق عدد من المواطنين الذين يتلقون العلاج بمجمع الصحة الأساسية 'الوسيط ' بصفاقس اليوم الجمعة نداء استغاثة

منذ ساعتين

يواجه المنتخب التونسي نظيره الليبي في اطار الجولة الأول من تصفيات كاس الأمم الافريقية الكاميرون 2021 بداية من الساعة 20:00 ليلا بالملعب الأولمبي برادس:

{}