الأكثر مشاهدة

14 18:55 2019 جوان

اصدر مكتب الرابطة اليوم الجمعة قراراته .

على المباشر

عالم

اليابان وكندا تدعوان إلى إجراء تحقيق شامل ومعمق في قضية مقتل خاشقجي

:تحديث 21 08:51 2018 أكتوبر
دعا وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف

دعا وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال كونو، خلال زيارته إلى الدنمارك، بحسب قناة تلفزيون "NHK": "هذا أمر مؤسف. نحن ندعو إلى إجراء تحقيق شامل في الحادث ولاتخاذ إجراءات عادلة ومنصفة وشفافة".

من جانبها اعتبرت كندا الرواية التي سردتها الرياض حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها بإسطنبول "غير متماسكة وتفتقر إلى المصداقية" وطالبت بإجراء "تحقيق معمّق".

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستي فريلاند في بيان مساء السبت، إن: "التفسيرات التي قدّمت حتى اليوم غير متماسكة وتفتقر إلى المصداقية". وأضافت في البيان الذي نشر على موقع الحكومة: "تدين كندا بشدة مقتل الصحفي جمال خاشقجي الذي أكدت المملكة العربية السعودية حدوثه في قنصليتها في إسطنبول".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قررت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بالكاف خلال انعقادها بإشراف والي الكاف منور الورتاني فتح مركزين متقدمين للحماية المدنية بكل من معتمدية السرس ومعتمدية الدهماني. وتعزيز الأسطول الحالي من الآلات الماسحة والجرّافات كما وقع اتخاذ اجراءات للتسريع بمسح حواشي الطرقات

منذ ساعتين

اسفرت، اليوم السبت، الزيارة التي قام بها سفير بن قلاداش المقيم في ليبيا الى القاطرة البترولية

منذ 3 ساعات

افاد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا اليوم اليوم السبت 15 جوان 2019 لمراسل الديوان ان الوحدات البحرية العائمة التابعة للمنطقة البحرية بالمهدية تمكنت ليلة البارحة بعرض سواحل الشابة من ولاية المهدية من ضبط 28 شخصا من جنسيات إفريقية مختلقة

{}