الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

باريس : مواجهات بين ''السترات الصفراء'' وقوات الأمن

:تحديث 16 16:12 2019 مارس
اشتبك متظاهرون من حركة 'السترات الصفراء'، السبت، مع شرطة مكافحة الشغب

اشتبك متظاهرون من حركة "السترات الصفراء"، السبت، مع شرطة مكافحة الشغب في العاصمة الفرنسية باريس، خلال احتجاجات نهاية الأسبوع الـ 18 على التوالي المناوئة لسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير إن "خبراء في النهب وإشاعة الفوضى تسللوا وهم ملثمون إلى التظاهرة"، قرب "قوس النصر" في باريس، بحسب قناة "فرانس 24" المحلية.

وبحسب مشاهد بثها الإعلام، حاول محتجون مهاجمة شاحنة للشرطة، في حين أقام آخرون حواجز على الجادة حيث تجمع آلاف العناصر من "السترات الصفراء" منذ الصباح.

وأفادت القناة ذاتها، أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وأوقفت الشرطة 31 شخصا بحسب حصيلة نشرتها دائرة شرطة باريس في الساعة 10:30 (ت .غ).

ومنذ 17 نوفمبر 2018، تشهد فرنسا، أيام السبت، احتجاجات ينظمها "السترات الصفراء" ضد ارتفاع تكاليف المعيشة، تخللتها أعمال عنف؛ حيث استخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين.

وفي حوادث على خلفية الاحتجاجات، قتل 11 شخصًا، وأصيب أكثر من ألفي شخص، فيما تم توقيف 8 آلاف و400 متظاهر، تم حبس ألف و796 منهم.

وكان عدد المحتجين 282 ألفا حين أطلقوا تحركهم للمرة الأولى، لكن على مدى 4 أشهر أخذ عدد المتظاهرين يتراجع حتى أنه كان أقل من 40 ألفا في 2 مارس الجاري، بينهم 4 آلاف في باريس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ 6 ساعات

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ 7 ساعات

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}