الأكثر مشاهدة

17 13:50 2019 أكتوبر

تمكن فجر اليوم الخميس أعوان فرقة شرطة النجدة بصفاقس من الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي متكونة من 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة ما يقارب 50 رأس غنم من منزل كائن بزنقة بن حمادو كم 7.5 بطريق تونس وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا

01 07:27 2019 أوت
بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا
أعلنت مؤسسة النفط الليبية حالة "القوة القاهرة" (الطوارئ) وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب)، إثر توقف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي (جنوب) على خلفية عمل تخريبي

وجاء في بيان للمؤسسة التابعة لحكومة "الوفاق الوطني"، امس الأربعاء، نشرته على موقعها الرسمي، أن عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب) توقفت اعتبارا من يوم الثلاثاء، بسبب "إغلاق آخر مشبوه لأحد الصمامات على خط الأنابيب بحقل الشرارة النفطي".
وأشار البيان إلى أن "هذا الحادث يعتبر الخرق الأمني الثاني على التوالي الذي يستهدف خطوط الأنابيب في الأيام الـ 10 الأخيرة، من قبل أشخاص مجهولي الهوية". ولفتت المؤسسة إلى أنها قامت "بإعلام الشركاء التجاريين بهذه التطورات".
وبينت المؤسسة الليبية أن عددا من موظفي شركة "أكاكوس" التابعة لها، قاموا بمحاولة إعادة فتح الصمام ولكن تم إيقافهم من قبل مجموعة مسلحة، مؤكدة أن المفاوضات جارية حاليا في محاولة لاستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.
واعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أن هذا الحادث "يدل بشكل كبير على هشاشة الوضع الأمني في البلاد، والاستخفاف بالعواقب الوخيمة لمثل هذه الأفعال المشينة على حياة المواطنين الليبيين".
وصرح صنع الله بأن "توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا لن يتسبب فقط في عرقلة إمدادات الطاقة لشبكة الكهرباء الوطنية، بل سيحول أيضا دون القدرة على تمويل الخدمات الأساسية"، مطالبا بضرورة "تعقب مرتكبي هذه الأفعال وملاحقتهم جنائيا، والتمسك بسيادة القانون".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 31 دقيقة

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

منذ 59 دقيقة

تخطط الحكومة لإعفاء الشركة التونسية لصناعة الحديد ” الفولاذ ” من دفع المعاليم الموظفة على تصدير فضلات الحديد والبالغة قيمتها 270 دينار لكل طن في حدود كمية قصوى تناهز 100 الف طن بعنوان 2020 و2021

منذ 3 ساعات

جد صباح اليوم على المستوى القاصة الحزامية عدد 11 بين طريق تنيور و طريق قرمدة بصفاقس حادث مرور تمثل في انقلاب شاحنة 'ستافات' على متنها 8 أشخاص كانوا في طريقهم إلى مدينة المطوية من ولاية قابس يعملون في المجال المسرحي وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لديوان أف أم

{}