الأكثر مشاهدة

18 22:49 2019 ماي

ارتفعت حصيلة ضحايا الحادث الذي جد مساء اليوم السبت بطريق تونس في صفاقس الى 3 وفايات لأطفال (6، 10 و15 سنة) من نفس العائلة فيما تتواصل عملية اسعاف عم الضحايا الثلاث باحد المصحات بالجهة وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي لديوان اف ام.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ترحيب فرنسي بقرار بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة

:تحديث 12 07:17 2019 مارس
رحبت باريس، أمس الإثنين، بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

رحبت باريس، أمس الإثنين، بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية رئاسية خامسة.

ونقلت قناة "فرانس 24" عن وزير الخارجية الفرنسي، جان أيف لودريان، إن فرنسا "ترحب بقرار بوتفليقة عدم الترشح وتأمل في ديناميكية جديدة تلبي تطلعات الشعب الجزائري".

والأربعاء الماضي، شدد لودريان على أن الشعب الجزائري وحده من يملك "حق اختيار قادته".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن بوتفليقة، سحب ترشحه لولاية رئاسية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أفريل المقبل.

كما قرر الرئيس إدخال "تعديلات جمة" (واسعة) على الحكومة، وإطلاق حوار يشمل مختلف القطاعات، بهدف الوصول إلى صيغة لدستور جديد يُعرض لاستفتاء شعبي.

وإثر ذلك، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، استقالة رئيس الحكومة أحمد أويحي وتعيين وزير الداخلية نور الدين بدوي مكانه، فيما عين رمطان لعمامرة، نائبا لرئيس الوزراء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

حوصلة لأهم أخبار يوم الثلاثء 21 ماي 2019

منذ ساعات 4

جد حريق منذ قليل بالقرب من أحد مراكز تكوين اللغات والفنون بالطبلبي كلم 5.5 من ولاية صفاقس وفق ما افاد به موفد قسم الاخبار بالديوان اف ام

منذ ساعات 5

افاد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم اليوم الثلاثاء بأنه سيتم غدا الأربعاء الكشف عن تسعيرة الحج خلال ندوة صحفية وفق قوله في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصة.

{}