الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ترحيب فرنسي بقرار بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة

:تحديث 12 07:17 2019 مارس
رحبت باريس، أمس الإثنين، بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

رحبت باريس، أمس الإثنين، بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية رئاسية خامسة.

ونقلت قناة "فرانس 24" عن وزير الخارجية الفرنسي، جان أيف لودريان، إن فرنسا "ترحب بقرار بوتفليقة عدم الترشح وتأمل في ديناميكية جديدة تلبي تطلعات الشعب الجزائري".

والأربعاء الماضي، شدد لودريان على أن الشعب الجزائري وحده من يملك "حق اختيار قادته".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن بوتفليقة، سحب ترشحه لولاية رئاسية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أفريل المقبل.

كما قرر الرئيس إدخال "تعديلات جمة" (واسعة) على الحكومة، وإطلاق حوار يشمل مختلف القطاعات، بهدف الوصول إلى صيغة لدستور جديد يُعرض لاستفتاء شعبي.

وإثر ذلك، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، استقالة رئيس الحكومة أحمد أويحي وتعيين وزير الداخلية نور الدين بدوي مكانه، فيما عين رمطان لعمامرة، نائبا لرئيس الوزراء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

اعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس اليوم الخميس، بعد محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان استمرت أكثر من أربع ساعات، عن موافقة تركيا على إنهاء عمليتها العسكرية في شمال سوريا بشكل تام خلال خمسة ايام، وذلك بعد انسحاب المقاتلين الأكراد من هذه المنطقة ضمن هذه المهلة

منذ ساعة

عبّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في بلاغ أصدره اليوم الخميس، عن إدانته للاعتداءات والتهديدات التي طالت عددا من الصحفيين وقناة 'الحوار التونسي' التلفزية، معتبرا في ذلك بوابة لضرب حرية التعبير والصحافة

منذ ساعتين

تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بطبلبة صباح اليوم الخميس صحبة مراكز الحرس بكل من بقالطة و مكنين من إحباط محاولة هجرة غير شرعية بإتجاه السواحل الإيطالية انطلاقا من سواحل معتمدية بقالطة من ولاية المنستير و حجز مبلغ مالي قدره 150 أورو حسب ما أفادنا به الناطق الرسمي لإقليم الحرس الوطني بالمنستير مراد بن صالح لمراسل الديوان بالجهة

{}