الأكثر مشاهدة

19 15:01 2019 أكتوبر

اكد مصدر مسؤول بشركة الخطوط التونسية اليوم السبت انه تم تطويق الاشكال الحاصل بالرحالة القادمة من مطار شارل ديغول الفرنسي باتجاه مطار توزر مرورا بصفاقس مشيرا الى ان الطائرة ستستأنف رحلتها خلال ساعة قادمة على اقصى تقدير.

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
عالم

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى صعيد عرفات

10 08:40 2019 أوت
صعيد عرفة
بدأت قوافل الحجاج في التوافد إلى صعيد عرفة لقضاء ركن الحج الأعظم، منذ فجر اليوم السبت بعدما أمضى أغلبهم ليلتهم في منى، فيما يعرف بـ"يوم التروية".

ومن المقرر أن يستمع الحجاج إلى خطبة يوم عرفة في مسجد نمرة، الواقع في غرب مشعر عرفات، ثم يؤدون صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، قبل "النفرة" بعد مغيب الشمس إلى مزدلفة، التي يبيتون فيها وسيجمعون الجمرات، التي سيلقونها يوم العيد وخلال أيام التشريق، وعددها 3 أيام.

وجهزت سلطات الحج آلاف المخيمات في عرفات لاستقبال الحجاج مع ضمان أدوات السلامة خاصة مع توافد، العدد الهائل من الحجاج إلى عرفات.

وأعلن مدير الأمن العام السعودي، في وقت سابق الجمعة، إن أكثر من مليون و100 ألف حاج إلى وصلوا إلى منى وأن 100 ألف حاج وصلوا عرفات، فيما تبقى حدود 800 ألف حاج مرتب تصعيدهم صباح السبت إلى صعيد عرفات مباشرة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

شرعت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في حملة لاستخلاص ديونها التي بلغ حجمها حوالي 95 مليار تنقسم إلى 71 مليار متخلّدا بذمة المواطنين و15 مليار لدى الادارات العمومية و7 مليارات لدى الجماعات المحلية و2 مليارات لدى المؤسسات الوطنية الجماعات المحلية حسب ما افاد به المدير الجهوي للستاغ بصفاقس أنيس بسباس

منذ 30 دقيقة

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، بتاريخ 18 اكتوبر 2019

منذ 33 دقيقة

أكد معز المستيري رئيس فرع كرة القدم بالنادي الرياضي الصفاقسي في تصريح لديوان أف أم اليوم أن مدرب الحراس وليد بن حسين غادر مقر تربص الفريق مساء أمس دون سابق إنذار

{}