الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

عالم

دول عربية تعلن الاثنين أول أيام شهر رمضان المعظم

05 06:50 2019 ماي
دول عربية تعلن الاثنين أول أيام شهر رمضان المعظم
أعلنت 6 دول عربية أن يوم غد الاثنين 6 ماي، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440 الهجري

وقالت لجنة تحري الهلال في قطر إن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو غرة رمضان بعد تعذر رؤية الهلال، مساء أمس السبت.
وفي الكويت، أعلنت هيئة الرؤية الشرعية أن الأحد هو المتمم لشعبان، والاثنين هو بداية رمضان، بعد تعذر رؤية الهلال.
‎وتعذرت كذلك رؤية الهلال في اليمن، وقالت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الرئيس هادي عبد ربه إن الأحد هو المكمل لشعبان، والاثنين هو أول أيام رمضان.
وفي بغداد، أعلن ديوان الوقف السني أن الاثنين هو بداية رمضان إثر تعذر رؤية الهلال.
وفي بيروت، قال مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، إنه لم تثبت رؤية هلال رمضان، وعليه فإن الأحد هو المكمل لشعبان، والاثنين هو أول أيام رمضان.
وفي طرابلس (ليبيا)، أعلنت دار الإفتاء أن الأحد هو المتمم لشهر شعبان، وأن الاثنين هو غرة رمضان.
أما في الرياض، فقد أعلنت المحكمة العليا في السعودية أنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال رمضان، مساء أمس، وأنها ستعقد جلسة مساء الأحد، لإصدار قرار بما يثبت لديها.
وفي أبوظبي أيضا، لم تثبت رؤية الهلال وعليه تجتمع لجنة تحري رؤية الهلال مجددا، مساء اليوم الأحد، حيث تزودها المحاكم الشرعية بما يثبت لديها بشأن رؤية هلال رمضان.
وفي المنامة، قال المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين، إن هيئة الرؤية الشرعية انعقدت مساء السبت، وقررت استمرار انعقادها مساء الأحد، لتحري هلال رمضان.
وتتحرى هلال رمضان مساء الأحد أيضا كل من مصر والسودان وفلسطين والأردن والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا، فالسبت في تلك الدول هو الـ28 من شعبان.

(الأناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تصدّر حزب التجمّع الوطني اليميني الشعبوي في فرنسا بزعامة مارين لوبن انتخابات البرلمان الأوروبي، بحسب استطلاعين أجريا لدى الخروج من مراكز الاقتراع،

منذ ساعات 3

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 4

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

{}