الأكثر مشاهدة

18 22:49 2019 ماي

ارتفعت حصيلة ضحايا الحادث الذي جد مساء اليوم السبت بطريق تونس في صفاقس الى 3 وفايات لأطفال (6، 10 و15 سنة) من نفس العائلة فيما تتواصل عملية اسعاف عم الضحايا الثلاث باحد المصحات بالجهة وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي لديوان اف ام.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

رغم الاحتجاجات الشعبية الرافضة لترشحه...حملة بوتفليقة الانتخابية تؤكد تقديم ملف ترشحه غدا الأحد

:تحديث 02 20:16 2019 مارس
عبد العزيز بوتفليقة
أكدت الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أنه سيتم تقديم أوراق ترشحه

أكدت الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أنه سيتم تقديم أوراق ترشحه الأحد، قبيل انتهاء المهلة القانونية لتقديم ملفات الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وأعلن ثلاثة مترشحين تقديم ملفاتهم اليوم السبت، وهم: بلعيد عبد العزيز عن جبهة المستقبل، وعبد القادر بن قرينة عن حركة البناء، وعدول محفوظ عن حزب النصر الوطني.

وقد قدم يوم الخميس الماضي مترشحان ملفي ترشحهما إلى المجلس الدستوري، وهما علي زغدود، رئيس التجمع الجزائري، وعبد الحكيم حمادي مترشح حر.

وفي آخر يوم قبل انتهاء المهلة المحددة لتقديم أوراق الترشح نحي مدير حملة بوتفليقة الانتخابية، عبد المالك سلال من منصبه، اليوم السبت، وعين خلفا له عبد الغني زعلان.

وسبق أن نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر جزائري قوله إن قائد الجيش طلب من بوتفليقة البقاء في جنيف حيث يتلقى علاجا في أحد المستشفيات، حتى الثالث من مارس.

كما لم يعلن بعد الرئيس الجزائري (الموجود في سويسرا منذ ستة أيام�لإجراء فحوص طبية روتينية)، رسميا موعد عودته إلى البلاد.

ويكمل بوتفليقة اليوم السبت عامه الـ 82.

من ناحية أخرى، ستعقد المعارضة الجزائرية مساء اليوم اجتماعا لتجاوز الخلافات واتخاذ موقف سياسي موحد من الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة والداعية للتغيير.

المصدر: وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قال الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ، اليوم الاربعاء،إن لجوء وزارة التجارة الى توريد مادة البطاطا يشكل "ضربا لمنظومة انتاج البطاطا خاصة وأن تونس تمر بذروة الموسم الفصلي الذي تشير كل التقديرات إلى أن محاصيله ستكون طيبة الى جانب توفر مخزون تعديلي

منذ دقيقة 27

قال الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، إن أبواق العصابة وأتباعها تريد تأجيل محاسبة المفسدين إلى غاية انتخاب رئيس جديد للجمهورية يتولى محاسبتهم

منذ دقيقة 56

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية أمس من القاء القبض على مروج أقراص مخدرة يعمل كنادل بإحدى المقاهي الواقعة بباب بحر وسط مدينة صفاقس

{}