الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

صورة تهز العالم : أب يحمي طفلته بقميصه ليغرقا معا على حدود أميركا

26 17:27 2019 جوان
صورة تهز العالم : أب يحمي طفلته بقميصه ليغرقا معا على حدود أميركا
أثارت صور صادمة لمهاجر سلفادوري وابنته البالغة عامين لقيا مصرعهما غرقا أثناء محاولتهما عبور نهر ريو غراندي من المكسيك إلى الولايات المتحدة، الغضب بسبب الخطر الذي يواجهه المهاجرون الساعون إلى اللجوء

وكان أوسكار مارتينز راميريز فرّ من السلفادور مع زوجته البالغة 21 عاما وابنتهما، وقرر القيام بالرحلة الخطرة للعبور من المكسيك إلى الولايات المتحدة بعد ظهر الأحد، بحسب تقرير محكمة مكسيكية اطلعت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه.

وكان راميريز يحمل طفلته على ظهره ويغطيها بالقميص الذي كان يرتديه لحمايتها، إلا أن التيارات العنيفة سحبت الاثنين وأغرقتهما أمام أعين والدة الطفلة التي نجت ووصلت إلى الشاطئ.

وأظهرت الصور الرجل وابنته البالغة من العمر 23 شهراً يستلقيان على وجهيهما في المياه الضحلة على ضفة نهر ريو غراندي وكان قميص الرجل مرتفعا حتى صدره بينما كانت الفتاة محصورة بالداخل. وكان ذراعها ملتفا حول عنقه مما يوحي بأنها كانت تمسك به في لحظاتها الأخيرة.
وأعادت الصورة الجديدة للأذهان، صورة الطفل السوري إيلان، البالغ من العمر 3 سنوات، والتي جرفت جثته على ضفاف شاطئ في تركيا العام 2015، وباتت صورته أيقونة في الجدال الذي يلف قضية الهجرة والمهاجرين.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أجريت فجر اليوم الثلاثاء قرعة دور المجموعات لمسابقة كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 ـ 2025

منذ دقيقة 17

شرعت لجنة المالية والميزانية أمس الاثنين 18 مارس 2024 في النظر في مشروع قانون يتعلّق بمكافحة الإقصاء المالي

منذ دقيقة 25

احتفظت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد بشخص وذلك إثر ضبطه بصدد نقل 06 أشخاص يحملون جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء باتجاه ولاية صفاقس للمشاركة في عمليات إبحار خلسة على متن سيارة تحمل لوحات منجمية لا تخصها.