الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

طبيب جامعي أمريكي يعتدي جنسيا على أكثر من 177 طالبا

20 13:27 2019 ماي
اغتصاب
ارتكب طبيب كان يعمل في جامعة أميركية اعتداءات جنسية على 177 طالبا على الأقل خلال عقدين، وفقا لتحقيق نشر يوم الجمعة 17 مايو 2019، بعد حوالى 15 عاما على وفاته

توفي ريتشارد ستراوس الذي عمل طبيبا في جامعة ولاية أوهايو (شمال) بين العامين 1978 و1998، سنة 2005 لكن التهم الموجهة إليه قادت المؤسسة إلى طلب تحقيق مستقل في ربيع العام 2018.

خلص التحقيق إلى أن الجامعة كانت على علم بالتهم التي طالت ستراوس منذ العام 1979 لكنها لم تتخذ أي إجراء تأديبي بحقه قبل العام 1996.

قال رئيس الجامعة مايكل درايك في رسالة موجهة إلى الطلاب "هذه الخلاصات مروعة ومؤلمة".
كتب المحققون في التقرير المؤلف من أكثر من 200 صفحة "ستراوس اعتدى جنسيا على ما يقل عن 177 طالبا ذكرا".

كشف التحقيق أيضا أن موظفين من الجامعة كانوا على علم بالشكاوى المقدمة ضده.

جاء في التقرير "نعتقد أن موظفين في الجامعة كانوا على علم بتلك الإساءات الجنسية التي تعرض لها طلاب ذكور من ستراوس، اعتبارا من العام 1979".

لم تعلق نشاطاته الطبية إلا في العام 1996 بعد اتخاذ إجراءات تأديبية في حقه. ورغم ذلك، بقي الطبيب عضوا في الإدارة بعدما تقاعد في العام 1998، حصل ريتشارد ستراوس على لقب فخري احتفظ به حتى وفاته. وتعتزم الجامعة إلغاء هذا التكريم.

أوضح درايك أن الجامعة وضعت تدابير حماية إضافية منذ رحيل هذا الطبيب، مثل إنشاء فريق استشاري حول العنف الجنسي وخط ساخن للتبليغ.

كما أعلنت الجامعة هذا العام عن تحملها تكاليف العلاج النفسي لضحايا ستراوس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تلقّى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، مساء أمس الاثنين مكالمة هاتفيّة من نظيره الصّربي إيفيكا داسيك النائب الأول لرئيسة الوزراء بجمهوريّة صربيا، دعاه فيها الى زيارة صربيا لمواصلة الحوار السياسي واستعراض سبل وآفاق تعزيز التعاون بين البلدين

منذ دقيقتين

يستضيف ملعب حمادي العڨربي برادس سهرة السبت بداية من الساعة 20:00 مواجهة ذهاب نصف النهائي بين الترجي وصن داونز الجنوب إفريقي 

منذ دقيقة 19

نفذ بحارة معتمدية غنوش صبيحة اليوم وقفة احتجاجية أمام دائرة الصيد البحري بغنوش وذلك على خلفية قرار منع صيد السردينة بقابس