الأكثر مشاهدة

18 16:54 2019 نوفمبر

قررت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي معاقبة اللاعب علاء الدين المرزوقي وذلك باكتفائه بالمشاركة في تدريبات الفريق دون سواها.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

فرنسا: استنفار امنيّ تحسّبا لاحتجاجات 'السترات الصفراء'

:تحديث 23 16:00 2019 مارس
استنفار امني فرنسي
قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت

قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت حظر التظاهر في جادة الشانزليزيه وسط العاصمة باريس و في عدد من المدن الفرنسية الأخرى بما في ذلك بوردو وتولوز ومرسيليا ونيس في الجنوب وروان غربا، وذلك ترقبا لتظاهرة ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" للأسبوع التاسع عشر وسط مناخ من التوتر و مخاوف من حدوث أعمال عنف وحرق كما حصل السبت الماضي.

و قامت السلطات الفرنسية بنشر جنود لحماية المواقع الحساسة والسماح لقوات الشرطة بالتركيز على الحفاظ على النظام خلال الاحتجاجات، كما صدر قرار من رئيس شرطة باريس يمنع معدات الاحتماء وما من شأنه إخفاء معالم الوجه وحمل الأسلحة، وحتى اللعب بها، علاوة على فرض غرامات كبيرة لكل مخالفة لحظر التظاهر.

و في الوقت الذي أوردت فيه تقارير إعلامية خبر انضمام قوات الجيش الفرنسي إلى الشرطة في باريس اليوم السبت للتعامل مع احتجاجات "السترات الصفراء"، تؤكد وزيرة الدفاع الفرنسية 'فلورانس بارلي' أن الجنود الفرنسيين لن يقوموا بتفريق مظاهرات 'السترات الصفراء'، مشددة على أن العسكريين سيؤدون خدمتهم خارج المناطق المخطط لإجراء مظاهرات فيها و أنه لن يكون هناك أي احتكاك بين القوات و المحتجين.

يذكر ان ان احتجاجات حركة "السترات الصفراء" كانت قد انطلقت في 17 من نوفمبر الماضي، احتجاجا على رفع ضريبة الوقود وسعر البنزين، لصعدت الحركة من نشاطها الاحتجاجي في ما بعد ضد ما وصفته "بالنخبوية" التي اتهموا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتبنيها.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

منذ ساعة

قالت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء إن المستوطنات الصهيونية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة

منذ ساعتين

حذّرت تونس اليوم الثلاثاء من التبعات الخطيرة لتشريع الاستيطان في تقويض كلّ أمل في تحقيق تسوية عادلة وشاملة وحقيقية للقضية الفلسطينية

{}