الأكثر مشاهدة

17 19:01 2019 جويلية

نظمت غرفة التجارة والصناعة بصفاقس اليوم الاربعاء لقاء تشاوريا مع عدد من رجال الأعمال بالجهة والصناعيين وكبار التجار للتباحث حول إنشاء المنطقة الحرة ببن قردان وتسجيل انتظارات رجال الأعمال بخصوص هذه المنطقة الحرة فيما يخص النظام الجبائي ونظام الصرف وفق ما أفاد به ممثل مكتب الدراسات التابع للديوان التونسي للتجارة لطفي العيادي .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

قوات الوفاق الليبية تعلن سيطرتها على كامل مدينة غريان

26 20:11 2019 جوان
ليبيا
تمكنت وحدات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، من السيطرة على كامل مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس)، ودخول مقر غرفة العمليات الرئيسية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، التي يدار منها الهجوم على العاصمة طرابلس.

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار" (خاصة) عن القائد الميداني بقوات الوفاق العقيد عبد الحكيم طنيش، سيطرتهم على كامل غريان.

كما أكد موقع "عين ليبيا" (خاص)، سيطرة قوات الوفاق على غريان، استناد إلى مصادر عسكرية.

وذكرت "ليبيا الأحرار"، نقلا عن مصادر وصفتها بالمتطابقة "فرار قائد غرفة العمليات الرئيسية التابع لحفتر، عبد السلام الحاسي، رفقة عدد من أفراد قواته".

كما أعلن المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، التابع لحكومة الوفاق، أن قواتهم "تبسط سيطرتها على وسط غريان، وفندق الرابطة، ومستشفى المدينة، وكافة مراكز السيطرة بالمدينة".

وأضافت قوات "بركان الغضب"، على صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، أنها اقتحمت "مقر غرفة العمليات لعبد السلام الحاسي، ومعسكراته بالكامل، بعد انتفاضة من الداخل، ووصول دعم من خارج المدينة، في عملية خطط لها بإحكام، ودعمها نسور الجو باحترافية كاملة، لإنجاز العملية في أقل من أربع وعشرين ساعة".

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة "للجيش الوطني الليبي" اللواء أحمد المسماري،إن هناك محاولة من بعض العناصر لزعزعة الأمن في منطقة غريان، موضحا أن المعارك لا تزال مستمرة.

وأكد المسماري "احتدام المعارك في مطار طرابلس الدولي وإفشال 30 محاولة لقوات الوفاق لاقتحام المطار".

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 51 دقيقة

في ما يلي حوصلة لاهم اخبار الجمعة 19 جويلية 2019

منذ ساعة

أعلنت الكاف مساء اليوم الجمعة عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في كان مصر 2019

منذ ساعة

اسفر حادث اقدام مختل عقليّا مساء اليوم الجمعة بجهة رأس الجبل من ولاية بنزرت على الاعتداء على عدد مواطنين بسكين، عن وفاة أحدهم على عين المكان وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب حصيلة محينة أعلنت عنها وزارة الداخلية

{}