الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

عالم

قيادي فلسطيني يكشف كيف تم دسّ السم لياسر عرفات

:تحديث 19 16:20 2019 فيفري
ياسر عرفات
كشف القيادي الفلسطيني بسام أبو شريف، أحد مستشاري ياسر عرفات، عن الطريقة التي

كشف القيادي الفلسطيني بسام أبو شريف، أحد مستشاري ياسر عرفات، عن الطريقة التي تم فيها دس السم الذي قتل الرئيس الفلسطيني السابق.

وتحدث أبو شريف، في حوار مع تلفزيون "A ONE TV"حول حادثة تسميم ياسر عرفات، قائلا إن السم دس له في معجون الأسنان الخاص به. وتابع بأن السم كان يدخل على جسده عن طريق لثته عند تفريش أسنانه، ومنها إلى مجرى الدم.

وأضاف القيادي الفلسطيني أنه حذر عرفات من وجود مخطط لاغتياله، قبل موته بفترة قصيرة، إلا أن أحدا لم يهتم بذلك.

واتهم أبو شريف جهات حول عرفات بمحاولة ضرب مصداقيته لدى الرئيس السابق، مضيفا أن تأكده من محاولة قتل عرفات بالسم دفعته إلى التبرع بتحضير الطعام للرئيس، إلا أن ذلك لم يحدث.

وأوضح أن صحفيا أبلغه بعزم الكيان الصهيوني قتل "الثعلبين العجوزين" الشهيد ياسر عرفات، ورئيس الوزراء الصهيوني آنذاك شارون، الذي قتل بالطريقة ذاتها، وظهرت عليه ذات الأعراض.

وكشف أبو شريف أن صحفيا أمريكيا، زوده لاحقا بالسم الذي قتل فيه عرفات، والذي يحتوي على مادة "الثاليوم".

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

ينتظر ان يجتمع اليوم الأحد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عاجلة بدعوة من الامين العام نور الدين الطبوبي.

منذ 44 دقيقة

بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

منذ ساعتين

أعلن الجيش السوري، مساء امس السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الصهيوني في محيط العاصمة دمشق، قائلة إنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية

{}