الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

عالم

كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية وترامب يبرر

24 07:07 2019 أوت
كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية وترامب يبرر
قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم السبت إن الجيش الكوري الجنوبي رصد ما أطلقته بيونغ يانغ من قذيفتين مجهولتي الهوية بالقرب في إقليم هام كيونغ الجنوبي

ورجحت الهيئة أن ما أطلقته بيونغ يانغ صاروخان قصيرا المدى، مضيفة أنهما حلقا إلى مسافة 380 كلم على ارتفاع 97 كلم.
وأشارت الهيئة إلى أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجريان تحليلا مشتركا حول القذيفتين للكشف عن تفاصيلهما، بما في ذلك ما يشمل مسافة الطيران والارتفاع والنوعية وغيرها.
ويعتبر هذا خامس إطلاق كوري شمالي من نوعه خلال شهر أوت وحده، والتاسع خلال العام الجاري.
وفي تعليقه على الحادثة قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن تجربة إطلاق صواريخ قصيرة المدى أمر غير محظور بالنسبة لكوريا الشمالية، وأن الكثير من بلدان العالم تعمل الشيء نفسه.
وأوضح ترامب أمام الصحفيين قبل توجهه للمشاركة في قمة مجموعة "G7" في فرنسا: "توجد بيننا علاقات جيدة جدا. لكن هذا يمكن أن يتغير دائما. لنرى ما الذي سيحدث غدا. إن (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون صريح جدا معي، كما أعتقد.. ويحب تجربة الصواريخ. لكننا لم نحظر سابقا الصواريخ قصيرة المدى.. وهناك عدد كبير من بلدان العالم التي تقوم بتجربة هذه الصواريخ".

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن ضبط شبان بميناء حلق الوادي من أجل اجتياز الحدود البحرية خلسة موضحة أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس تمكنت في محيط الميناء التجاري بحلق الوادي من إيقاف 12 شابا كانوا يعتزمون التسلل إلى إحدى البواخر التجارية الراسية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

منذ ساعة

قررت السلطات الروسية اليوم الاحد إطلاق سراح 3 سفن بحرية أوكرانية كانت محتجزة لديها منذ سنة تقريبا.

منذ ساعتين

أكدت متفقدة التربية المدنية والخبيرة لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان إنصاف ڨمعون خلال الندوة الجهوية السادسة حولة التربية الجنسية بولاية المنستير انه تم إدراج التربية الجنسية في المناهج التربوية التونسية لأول مرة في العالم العربي لأطفال سنوات التحضيري الذين يبلغ أعمارهم 5 سنوات وللتلاميذ الذين بلغت أعمارهم 15 سنة من خلال إضافة أنشطة التربية الجنسية في 3 مواد وهي العربية و التربية المدنية وعلوم الحياة والأرض مشيرة إلى انه لن تكون التربية الجنسية فى مادة منفصلة عن باقي المواد المدرسية المعتمدة مشددة على ضرورة المحافظة على الثقافة العربية الإسلامية.

{}