الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
عالم

لبنان: توافق مبدئي على تسمية الصفدي رئيسا للحكومة

15 13:48 2019 نوفمبر
الصفدي
أفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم الجمعة بأنه تم الاتفاق بين الأطراف السياسية اللبنانية على تسمية وزير المالية السابق محمد الصفدي رئيسا للحكومة في لبنان.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري أن هناك توافقا بين تيار المستقبل وحزب الله على تسمية محمد الصفدي رئيسا للحكومة.

وأفاد موقع مستقبل ويب المقرب من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري، بأنه تمت تزكية الوزير السابق محمد الصفدي لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وأوضح المصدر أن ذلك جرى خلال اجتماع بين الحريري والمساعدين السياسيين للأمين العام لحزب الله ورئيس البرلمان.

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر مقربة من الحريري قولها إن الاجتماع الذي جرى بين الحريري وكل من الوزير علي حسن خليل (حركة أمل) وحسين خليل (حزب الله) ناقش تزكية اسم الوزير السابق محمد الصفدي، ولكنه لم يبحث شكل الحكومة ولا مشاركة تيار المستقبل فيها.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناتا "أل بي سي آي" و"أم تي في" اللبنانيتان أن أحزابا لبنانية كبيرة اتفقت على اختيار محمد الصفدي وزير المالية السابق رئيسا للحكومة الجديدة في لبنان.

من هو الصفدي ؟
الوزير السابق محمد الصفدي هو سياسي لبناني ورجال أعمال من مدينة طرابلس شمال لبنان، تولى وزارات عدة في حكومات لبنانية متعاقبة، من بينها المالية والاقتصاد‎.

يشار الى أن الصفدي صديق لتيار المستقبل ولكنه غير منتم له، كما أنه صديق أيضا لرئيس الدولة ميشال عون.

و الأنظار تتجه الآن إلى الحراك لمعرفة رأيه بشأن تسمية الصفدي رئيسا للحكومة، ولا سيما أن الحراك يعتبر الصفدي أحد الوجوه السياسية والمالية التي يطالب بخروجها من السلطة وعدم تسليمها زمام الأمور.

ومن المرتقب أن يدعو رئيس الجمهورية ميشال عون إلى استشارات نيابية ملزمة لتسمية رئيس الحكومة المقبل لتكليفه فيما بعد بتشكيل الحكومة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 47

انعقدت اليوم الجمعة بمقرّ وزارة النّقل، جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني الزنزري، للنظر في الإجراءات العاجلة والفورية الكفيلة بتأمين سلامة الجسر المتحرّك ببنزرت عند دخول وخروج السفن عبر الميناء التجاري بنزرت – منزل بورقيبة وعمليات المناورة داخله

منذ دقيقة 56

أفاد مصدر من إدارة الإعلام والاتصال بوزارة الشؤون الخارجية أن الوضع الصحي للفنان التونسي الهادي بن عمر محل متابعة مستمرة من قبل القنصلية العامة لتونس بمرسيليا

منذ ساعة

يستضيف الجيش التونسي بداية من 22 أفريل الحالي، وللمرّة الرابعة على التوالي، فعاليات التمرين العسكري المشترك “الأسد الإفريقي 24” بين عناصر من القوّات المسلّحة التونسية والجيش الأمريكي، وذلك بالتعاون مع القيادة الأمريكية بإفريقيا وبمشاركة عدد من الملاحظين العسكريين من دول شقيقة وصديقة، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني