الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

مجلس حقوق الانسان الأممي يتبنى قرارا يدين الاعتداءات الصهيونية بغزة

:تحديث 22 14:45 2019 مارس
تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشروع قرار يدين الكيان الصهيوني

تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشروع قرار يدين الكيان الصهيوني ويدعو لتعزيز وجود الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وناقش المجلس في اليوم الأخير لدورته الأربعين المنعقدة في جنيف، مشروعا يدين الكيان الغاصب تقدم به كلا من البحرين وبوليفيا وكوبا وباكستان والسنغال وفنزويلا وزيمبابوي وفلسطين.

وتبنى المجلس مشروع القرار بعد أن صوت لصالحه 23 دولة مقابل معارضة ثماني وامتناع 15 عن التصويت.

والثلاثاء، دعا الكيان الصهيوني، 26 دولة إلى عدم التصويت لصالح المشروع الذي يدين جيش الاحتلال بارتكاب جرائم ترتقي إلى "جرائم حرب" بحق المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، بحسب القناة السابعة الصهيونية.

وفي أول رد على القرار، أدانت الخارجية الصهيونية هذه الخطوة الأممية، وقالت: مجلس حقوق الإنسان كرر طقوسه العبثية والمنافقة المتمثلة في إنشاء لجنة تقصي حقائق تدين الكيان الغاصب، وتم تحديد نتائجها مسبقًا ضد الكيان، مع تجاهل الواقع على الأرض".

وأضافت في بيان "سيواصل جيش الاحتلال ممارسة حقه في الدفاع عن النفس وسيحمي مواطنيه من الإرهاب والعدوان. ولن يتعاون الكيان مع المجلس في هذا الشأن".

ومنذ مارس 2018، يشارك فلسطينيون في "مسيرات العودة"، قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة و الكيان الصهيوني، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه دولة الإحتلال على أراضٍ فلسطينية محتلة.

كما يطالب المتظاهرون برفع حصار يفرضه الكيان الغاصب على غزة، منذ عام 2006؛ وتسبب في إلى تدهور أوضاع أكثر من مليوني نسمة، هم سكان القطاع.

ويقمع جيش الإحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسقط 261 شهيدا و 14 ألفا و75 جريحا، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب توثيق لمركز الميزان لحقوق الإنسان، أعلنه في جانفي الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 بالذكرى 71 للإعلان العالمي لحقوق الانسان، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الانسان

منذ ساعة

بلغت كميات الزيتون المتوافدة على سوق الزيتون بقرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2019، حوالي 133 طنا توزعت، حسب المتفقد البلدي بسوق الزيتون بقرمدة نزار البقس كالاتي:

منذ ساعتين

تقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة السابعة اياب من بطولة القسم الوطني أ لكرة اليد وفق البرنامج التالي:

{}