الأكثر مشاهدة

13 18:00 2019 نوفمبر

تم مساء اليوم انتخاب راشد الغنوشي رئيسا لمجلس نواب الشعب ب 123 صوتا

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ 100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ ﻳﺸﺠﻊ ﺑﺎش ﺗﺴﺘﻬﻠﻚ اﻟﻤﻨﺘﻮﺟﺎت اﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ و ﻳﺰرع اﻟﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﻋﻘﻠﻴﺔ اﻟﺘﻮاﻧﺴﺔ ﻣﻊ ﺑﺮﺷﺎ ﻓﻘﺮات ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ و ﻣﺴﺎﺑﻘﺎت ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ
تنشيط سند عمار
عالم

مذبحة دموية.. هجوم على مسجدين أثناء صلاة الجمعة في نيوزيلندا (بالصور)

:تحديث 15 07:18 2019 مارس
هجوم
أكدت الشرطة النيوزيلندية سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش

أكدت الشرطة النيوزيلندية سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

وقال المفوّض مايك بوش إنّ القتلى سقطوا "على حدّ علمنا في موقعين، في مسجد بشارع دينز وفي مسجد آخر بشارع لينوود" لكنّ المحققين لم يكونوا متأكّدين من عدد مُطلقي النار.

وأضاف أنّ الشرطة طلبت من جميع المسلمين تجنّب التوجّه إلى المساجد "في كلّ أنحاء نيوزيلندا" داعيا للإبلاغ عن "أيّ تصرّف مشبوه".

وخصّصت البلدية خطا هاتفيّا لذوي الطلاب القلقين على مصير أبنائهم الذين كانوا يشاركون في مكان غير بعيد بمسيرة ضدّ تغيّر المناخ.

من جهة أخرى ذكر شهود عيان لوسائل الإعلام أن رجلا يرتدي ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش ويحمل بندقية آلية أخذ يطلق النار عشوائيا على المصلين في مسجد النور، بينما أفادت وسائل إعلام محلية بأن عدد القتلى قد يصل إلى 27.

وطوّقت قوّات الأمن مساحة كبيرة من المدينة. وقالت الشرطة في بيان إنّها "تستجيب بكامل قدرتها" مع ما يحدث "لكنّ المخاطر ما زالت مرتفعة للغاية".

وأثناء إطلاق النار، كان مسجد النور في شارع دينز يعجّ بالمصلّين، بمن فيهم أعضاء فريق بنغلاديش الوطني للكريكيت الذين لم يصابوا بأذى.

وقال أحد الشهود لموقع "ستاف. كو. أن زي" الإخباري إنّه كان يصلّي في المسجد عندما سمع إطلاق نار. وأثناء فراره، رأى زوجته ميتة أمام المسجد.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع فيسبوك لتوثيق ما قام بيه، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحا رشاشا وهاجم المصلين الذين وصل عددهم إلى نحو ثلاثمئة مصل بحسب ما ذكره رواد هذه المواقع.

المصدر : وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

ينص الدستور في فصله 89 على أن يكلف رئيس الجمهورية، في أجل أسبوع من اعلان عن النتائج النهائية للانتخابات، مرشح الحزب أو ائتلاف انتخابي المتحصل على أكبر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب بتكوين الحكومة خلال شهر يجدد مرة واحدة

منذ 31 دقيقة

فاز النادي الصفاقسي مساء اليوم الجمعة على جمعية المحرس في لقاء تطبيقي بالميدان الفرعي لملعب الطيب المهيري بنتيجة 14-0.

منذ 32 دقيقة

سلم رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 الحبيب الجملي المرشح لمنصب رئيس الحكومة رسالة تكليف لتشكيل الحكومة الجديدة.

{}