الأكثر مشاهدة

22 13:57 2019 أكتوبر

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 بفتح تحقيق في واقعة إنتحال صفة طبيب ومباشرة المهنة بقسم الاستعجالي وأقسام طبية مختلفة بمستشفى الحبيب بورقيبة من طرف شخص ليس له الصفة ودون التفطن لحقيقته بكونه لم يزاول أي دراسة علمية أو تربص

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـخادم المسجد

:تحديث 16 10:30 2019 مارس
مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـ
كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين

كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش أثناء صلاة الجمعة، وأدى إلى مقتل 49 شخصا.

وقال أحد الناجين من إطلاق النار داخل مسجد لينوود، إن صديقه خاطر بحياته للتصدي للمهاجم المسلح، وصارعه من أجل السيطرة على مسدسه، وفق ما ذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد".

ونقلت الصحيفة عن أحد المصلين الناجين، ويدعى سيد مظهر الدين، أن "الشاب الذي يهتم عادة بالمسجد، تحين الفرصة للانقضاض على المسلح، بل وتمكن من انتزاع بندقيته".

وأضاف مظهر الدين: "حاول البطل أن يطارد المسلح ويطلق النار، لكنه لم يتمكن من ذلك.. ثم ركض وراءه، لكن كان هناك أشخاص ينتظرون الجاني في سيارة.. وهرب".

وقتل 10 أشخاص على الأقل في مسجد لينوود، الذي كان يصلي فيه لحظة الهجوم نحو 70 شخصا، في حين قتل الآخرون، وهم نحو 40 شخصا، في مسجد النور في المدينة ذاتها.

وهاجم الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت المسجدين بأسلحة رشاشة، وألقت الشرطة القبض عليه، ووجهت له محكمة نيوزيلندية تهمة القتل، وسيمثل ثانية أمام المحكمة في 5 أفريل المقبل.

( المصدر: سكاي نيوز عربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار الاربعاء 23 اكتوبر 2019

منذ ساعتين

التقى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، مساء اليوم الاربعاء بمقر اقامته، بالأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي و عضو مكتبها السياسي سالم لبيض

منذ 3 ساعات

اصدر وزير الداخلية الليبية في حكومة الوفاق الوطني الليبية مساء اليوم الاربعاء قرارا بغلق معبر راس جدير الحدودي مع تونس من الجانب الليبي في الاتجاهين، حسب بيان اصدرته وزارة الداخلية الليبية، موضحة ان القرار يشمل الاشخاص و العربات و الشاحنات المعدة للمبادلات التجارية، دون الاشارة الى اسباب الغلق

{}