الأكثر مشاهدة

25 20:01 2019 جوان

قال اسامة الحدادي ظهير ايسر المنتخب التونسي لكرة القدم في تصريح لمبعوث " ديوان اف م " لمصر كريم مقني ان كل اللاعبين ابدوا إستغرابهم

على المباشر

فاميليا
: برنامج مباشر موجه للأسرة يتضمن كل ما يهم العائلة من تغذية، مطبخ، جمال.. يسعى البرنامج إلى: - خلق مجال تواصلي مع الأسرة - تقديم خدمات استشارية للمواطن - العمل على تقديم مادة إعلامية متنوعة خدماتية ذات حرفية ومهنية عالية - زيادة شريحة مستمعي الاذاعية من الفئة العمرية 35-50 - تلبية احتياج المعلنين لوجود برنامج له علاقة بالتربية - تنظيم فعاليات لها علاقة بالتربية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـخادم المسجد

:تحديث 16 10:30 2019 مارس
مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـ
كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين

كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش أثناء صلاة الجمعة، وأدى إلى مقتل 49 شخصا.

وقال أحد الناجين من إطلاق النار داخل مسجد لينوود، إن صديقه خاطر بحياته للتصدي للمهاجم المسلح، وصارعه من أجل السيطرة على مسدسه، وفق ما ذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد".

ونقلت الصحيفة عن أحد المصلين الناجين، ويدعى سيد مظهر الدين، أن "الشاب الذي يهتم عادة بالمسجد، تحين الفرصة للانقضاض على المسلح، بل وتمكن من انتزاع بندقيته".

وأضاف مظهر الدين: "حاول البطل أن يطارد المسلح ويطلق النار، لكنه لم يتمكن من ذلك.. ثم ركض وراءه، لكن كان هناك أشخاص ينتظرون الجاني في سيارة.. وهرب".

وقتل 10 أشخاص على الأقل في مسجد لينوود، الذي كان يصلي فيه لحظة الهجوم نحو 70 شخصا، في حين قتل الآخرون، وهم نحو 40 شخصا، في مسجد النور في المدينة ذاتها.

وهاجم الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت المسجدين بأسلحة رشاشة، وألقت الشرطة القبض عليه، ووجهت له محكمة نيوزيلندية تهمة القتل، وسيمثل ثانية أمام المحكمة في 5 أفريل المقبل.

( المصدر: سكاي نيوز عربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 24 دقيقة

افادت وزارة الدفاع في بالغ لها أن محطة الإرسال الاذاعي والتلفزي بجبل عرباطة بقفصة تعرضت في حدود الساعة

منذ 55 دقيقة

نشرت المجلة المختصة الأمريكية 'ستروك' اليوم الخميس دراسة تفيد بأن من يعمل يوميا لأكثر من 10 ساعات و لمدة لا تقل عن 50 يوم في السنة يمكن أن يكون عرضة للإصابة بجلطة دماغية

منذ ساعتين

نفذ أمس الأربعاء أعوان مركز الشرطة البلدية بسيدي منصور التابع للفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس حملة أمنية لمقاومة ظاهرة الاستغلال المفرط للرصيف من طرف اصحاب المحلات المفتوحة للعموم اسفرت عن

{}