الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
عالم

مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـخادم المسجد

:تحديث 16 10:30 2019 مارس
مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـ
كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين

كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش أثناء صلاة الجمعة، وأدى إلى مقتل 49 شخصا.

وقال أحد الناجين من إطلاق النار داخل مسجد لينوود، إن صديقه خاطر بحياته للتصدي للمهاجم المسلح، وصارعه من أجل السيطرة على مسدسه، وفق ما ذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد".

ونقلت الصحيفة عن أحد المصلين الناجين، ويدعى سيد مظهر الدين، أن "الشاب الذي يهتم عادة بالمسجد، تحين الفرصة للانقضاض على المسلح، بل وتمكن من انتزاع بندقيته".

وأضاف مظهر الدين: "حاول البطل أن يطارد المسلح ويطلق النار، لكنه لم يتمكن من ذلك.. ثم ركض وراءه، لكن كان هناك أشخاص ينتظرون الجاني في سيارة.. وهرب".

وقتل 10 أشخاص على الأقل في مسجد لينوود، الذي كان يصلي فيه لحظة الهجوم نحو 70 شخصا، في حين قتل الآخرون، وهم نحو 40 شخصا، في مسجد النور في المدينة ذاتها.

وهاجم الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت المسجدين بأسلحة رشاشة، وألقت الشرطة القبض عليه، ووجهت له محكمة نيوزيلندية تهمة القتل، وسيمثل ثانية أمام المحكمة في 5 أفريل المقبل.

( المصدر: سكاي نيوز عربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

سلط مكتب الرابطة عقوبة جديدة على النادي الرياضي الصفاقسي اثر مواجهة الفريق للمعب التونسي بالجولة 11 ذهاب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ 4 دقائق

بينت الفحوصات الطبية التي أجراها نسيم هنيد و كريس كواكو اليوم الثلاثاء أن إصابتيهما العضلية لا تكتسيان أية خطورة .

منذ 42 دقيقة

تنطلق أشغال تعبيد طريق السيارة صفاقس سوسة بداية سنة 2020 وفق ما أفاد به مدير عام شركة الطرقات السيارة بدر الدين الهبيب أمس في تصريح لديوان اف ام

{}
flash news