الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

عالم

مسؤول بالخارجية الأمريكية : الصراع في ليبيا بات يشبه الصراع السوري

:تحديث 19 07:07 2020 جانفي
مسؤول بالخارجية الأمريكية :  الصراع في ليبيا بات يشبه الصراع السوري
اعتبر مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الصراع في ليبيا بات يشبه الصراع السوري بشكل متزايد، محذرا من الإفراط بالتفاؤل بشأن نتائج مؤتمر برلين الذي يعقد اليوم لبحث التسوية الليبية

وردا على سؤال عن فرص نجاح المؤتمر، قال المسؤول أمس السبت للصحفيين المرافقين لوزير الخارجية مايك بومبيو  "أعتقد أنها (الأزمة الليبية) معقدة للغاية والكل متشبث بموقفه، لذا فإن توقعاتي متواضعة".
وأكدت الخارجية الأمريكية في وقت سابق مشاركة بومبيو في فعاليات مؤتمر برلين، وأشارت إلى أنه سيلتقي خلالها بممثلي الاتحاد الأوروبي ومصر وتركيا وألمانيا والإمارات، دون أن يجتمع مع أحد من روسيا.
وذكرت مصادر إعلامية أن بومبيو يعتزم خلال مؤتمر برلين طرح ثلاث نقاط أساسية لحل الأزمة الليبية، تتمثل في استمرار وقف النار، وانسحاب جميع القوى الخارجية، والعودة إلى العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة.
(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد