الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

عالم

من بينها صفحات تونسية...الفايسبوك يغلق أكثر من 250 صفحة سياسية خادعة تديرها شركة صهيونية

:تحديث 16 21:00 2019 ماي
فايسبوك
أعلنت شركة مارك زوكربيرج اليوم الخميس 16 ماي عن ازالة 265 حسابًا وصفحة ومجموعة ، على الفايسبوك و انستغرام، وكلها جزء من نفس الشبكة تستخدم لنشر معلومات كاذبة أو للتأثير على المناخ السياسي

واستهدفت هذه الحسابات مستخدمي الإنترنت من عدة بلدان في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (توغو وأنغولا ونيجيريا والنيجر وغيرها) ، وكذلك من جنوب شرق آسيا وتونس والبرازيل.

ويتابع  هذه الحسابات المختلفة اجمالا حوالي 2.8 مليون شخص لمدة سبع سنوات.

وصرف المسؤولون عن هذه الصفحات  أكثر من 700 ألف يورو من الإعلانات السياسية. وقد تم دفع هذا المبلغ بالشيكل الإسرائيلي والريال البرازيلي والدولار الأمريكي ، وفقًا للمعلومات المقدمة من شركة فايسبوك.

توضح أمثلة الرسائل التي نشرتها فرق الشبكات الاجتماعية أنه تم استخدام هذه الصفحات لتوزيع معلومات كاذبة.

وقد ورد في تدوينة  مكتوبة باللغة الفرنسية ، نُشرت في صفحة بعنوان "إفريقيا المخفية" والمخصصة لمستخدمي الإنترنت في مالي ، '' أن شركة إيرباص قد استثمرت في منجم ذهب على ملكية  قريبين من السلطة في مالي.

 

وقال ناثانيل جليشر ، ضابط الأمن في فيسبوك ، "لقد ظهرت بعض الصفحات تحمل أسماء ممثلين محليين ، أو حتى وسائل الإعلام في الدول المعنية ، ونشرت ما يسمى بالمعلومات السرية عن السياسيين".

وأضاف "لم يتم حذف هذه الحسابات بسبب ما نشرته أو بسبب الجهة التي أنشأتها ، ولكن بسبب سلوكها ، والذي كان يهدف إلى خداع المستخدمين".

 في الأشهر الأخيرة ، قام الفايسبوك بحذف العديد من مجموعات الحسابات التي ثبتت إدانتها بـ "السلوك غير  بريئ" - التعبير الذي تستخدمه الشركة لوصف عمليات المعلومات الخاطئة التي تقوم بها حسابات مزيفة على الشبكة الاجتماعية.

شركة صهيونية وراء هذه الحسابات

نادرًا ما تمكنت شركة فايسبوك من التعرف بدقة على منشئي هذه الحسابات

و لكن في هذه المرة تعرفت الشركة على الجهة التي تدير هذه الصفحات وهي  شركة Archimedes Group الصهيونية حيث تمت إزالة جميع الحسابات التي تديرها أو أنشأتها الشركة ، وسيُمنع الآن إنشاء حسابات جديدة ، وفقًا لموقع فايسبوك.

وأكدت الشبكة الاجتماعية على أنها أرسلت أمرًا إلى مجموعة أرخميدس لوقف أنشطتها على المنصة.

لم تستجب شركة أرخميدس لطلب الفايسبوك لحد هذه الساعة.

مجموعة 'Archimedes Group' هي شركة تقدم الأدوات الانتخابية ، وتبيع مجموعة برامج ، Archimedes Tarva ، المصممة من أجل "إدارة الحملات الجماهيرية على الشبكات الاجتماعية" أو "العمليات التي تتطلب عددًا غير محدود من الحسابات ".

تقول Archimedes Group على موقعها الإلكتروني أنها تعمل بشكل أساسي للعملاء في إفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. المدير التنفيذي لها ، إليناداف هيمان ، عمل منذ فترة طويلة في السياسة. بعد قضاء فترة في سلاح الجو الصهيوني ، قاد لوبي "أصدقاء إسرائيل الأوروبيون" المؤيد للكيان الصهيوني من بروكسل .

عمل إليناداف هيمان أيضًا كمستشار سياسي. في عدد من المحافل والبيانات العامة على الإنترنت  ودافع في السنوات الأخيرة عن مواقف الكيان الصهيوني من الحرب ضد الإرهاب والدعوات لمقاطعة المنتجات الصهيونية.

في مارس ، شارك في مؤتمر سياسة أيباك ، وهو التجمع السياسي الكبير المؤيد للكيان الذي تم تقديره من قبل المحافظين الأمريكيين.

لوموند

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تمكنت دورية تابعة لفرقة

منذ دقيقة 20

تصدّر حزب التجمّع الوطني اليميني الشعبوي في فرنسا بزعامة مارين لوبن انتخابات البرلمان الأوروبي، بحسب استطلاعين أجريا لدى الخروج من مراكز الاقتراع،

منذ ساعات 3

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

{}