الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

اليوم خير
برنامج صباحي اخباري جامع، يقدم اخبار الطقس و نبض الصحافة التونسية والعالمية ..يثير مواضيع مختلفة بطريقة خفيفة و طريفة للنقاش في فقرة فوروم ..يعرض سكتشات هزلية مسجلة، يتابع ملف النظافة في مختلف المناطق البلدية و يتدخل لحلها...يفتح بعض الملفات الراهنة و يناقش بعض الاحداث بطريقة سريعة و مبسطة ويتنقل لتصوير ونقل بعض الأنشطة مباشرة على الاف ام و عبر تقنية الايف ستريمينغ ويفتح المجال للمستمعين للمشاركة والفوز بجوائز مالي
تنشيط هدى ورغمي
عالم

يوم حاسم في الجزائر.. بوتفليقة مطلوب شخصيا لتقديم ترشحه

:تحديث 03 10:46 2019 مارس
بوتفليقة
يسود الهدوء العاصمة الجزائرية، صباح الأحد، لكنه قد يسبق عاصفة تتزامن مع الموعد النهائي لقبول الترشيحات لانتخابات الرئاسة

يسود الهدوء العاصمة الجزائرية، صباح الأحد، لكنه قد يسبق عاصفة تتزامن مع الموعد النهائي لقبول الترشيحات لانتخابات الرئاسة التي من المقرر أن تجرى في 18 أفريل المقبل.

وعقب قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقةبالترشح لولاية خامسة، خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في احتجاجات حاشدة، قتل فيها شخص وأصيب العشرات، لكن دعواتهم بتنحي بوتفليقة، الذي يقولون إنه لم يعد لائقا صحيا لتولي المنصب، لم تتوقف.

وحتى الآن لم يقدم بوتفليقة (82 عاما)، الذي أصيب بجلطة دماغية عام 2013، ولم يظهر علنا إلا بضع مرات منذ ذلك الحين، أوراق ترشحه رسميا.

ويتعين على المرشحين الرئاسيين تقديم طلبات ترشحهم بأنفسهم. لكن بوتفليقة موجود حاليا في سويسرا لإجراء فحوص طبية روتينية لم يُكشف عن طبيعتها.

ولم تعلن مصادر رسمية موعد عودة بوتفليقة إلى البلاد لتقديم أوراق ترشحه. وقال التلفزيون السويسري العام، في ساعة متأخرة من مساء السبت، إن بوتفليقة موجود بالمستشفى الجامعي في جنيف.

وأكدت حملة بوتفليقة أنه سيقدم طلب ترشحه بنفسه لدى المجلس الدستوري، مساء الأحد، إلا أن المصادر نفسها لم تؤكد أو تنفي إذا ما كان الرئيس عاد إلى الجزائر من رحلته العلاجية.

ويشهد محيط المجلس الدستوري تعزيزات أمنية قبل نهاية الموعد المحدد لإيداع طلبات الراغبين في الترشح للانتخابات، منتصف الليلة.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

تتراوح درجات الحرارة بصفاقس اليوم الاثنين 17 جوان 2019 بين

منذ 7 ساعات

أدى حدوث عطل كهربائي كبير إلى انقطاع التيار عن عموم الأرجنتين وأوروغواي، وبعض المناطق في البرازيل وباراغواي وفق ما أوردته وسائل الإعلام الأرجنتينية.

منذ 7 ساعات

أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو عشية اليوم الأحد 16 جوان 2019 أن موقف الحكومة من موضوع تعديل القانون الانتخابي واضح وهو إزاحة كل خصومها وفق قوله.

{}