الأكثر مشاهدة

20 10:14 2019 أوت

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية أمس الثلاثاء من الإطاحة بعصابة متكونة من 4 أشخاص قامت بالسطو باستعمال الأسلحة البيضاء على مصنع ذهب بوادي الشعبوني والاستيلاء على كمية كبيرة من المصوغ قدرت بحوالي 3 كيلوغرامات و400 غ وذلك بعد نصب كمين محكم وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم إدارة إقليم صفاقس رمزي الحاج صالح للديوان أف أم

على المباشر

123 soleil
برنامج صباحي يومي يجمع بين الإخباري والمنوعاتي يقدًم بطريقة سلسة وخفيفة باعتبار نحاول من خلال أربع ساعات تقديم مادة إخبارية سريعة فيها إفادة للمستمع  ونحاول خلق روابط فيها بصمة خاصة بالبرنامج
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

يوم حاسم في الجزائر.. بوتفليقة مطلوب شخصيا لتقديم ترشحه

:تحديث 03 10:46 2019 مارس
بوتفليقة
يسود الهدوء العاصمة الجزائرية، صباح الأحد، لكنه قد يسبق عاصفة تتزامن مع الموعد النهائي لقبول الترشيحات لانتخابات الرئاسة

يسود الهدوء العاصمة الجزائرية، صباح الأحد، لكنه قد يسبق عاصفة تتزامن مع الموعد النهائي لقبول الترشيحات لانتخابات الرئاسة التي من المقرر أن تجرى في 18 أفريل المقبل.

وعقب قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقةبالترشح لولاية خامسة، خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في احتجاجات حاشدة، قتل فيها شخص وأصيب العشرات، لكن دعواتهم بتنحي بوتفليقة، الذي يقولون إنه لم يعد لائقا صحيا لتولي المنصب، لم تتوقف.

وحتى الآن لم يقدم بوتفليقة (82 عاما)، الذي أصيب بجلطة دماغية عام 2013، ولم يظهر علنا إلا بضع مرات منذ ذلك الحين، أوراق ترشحه رسميا.

ويتعين على المرشحين الرئاسيين تقديم طلبات ترشحهم بأنفسهم. لكن بوتفليقة موجود حاليا في سويسرا لإجراء فحوص طبية روتينية لم يُكشف عن طبيعتها.

ولم تعلن مصادر رسمية موعد عودة بوتفليقة إلى البلاد لتقديم أوراق ترشحه. وقال التلفزيون السويسري العام، في ساعة متأخرة من مساء السبت، إن بوتفليقة موجود بالمستشفى الجامعي في جنيف.

وأكدت حملة بوتفليقة أنه سيقدم طلب ترشحه بنفسه لدى المجلس الدستوري، مساء الأحد، إلا أن المصادر نفسها لم تؤكد أو تنفي إذا ما كان الرئيس عاد إلى الجزائر من رحلته العلاجية.

ويشهد محيط المجلس الدستوري تعزيزات أمنية قبل نهاية الموعد المحدد لإيداع طلبات الراغبين في الترشح للانتخابات، منتصف الليلة.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 16 دقيقة

يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر اليوم الخميس بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية، وتكون محليا غزيرة حيث يتراوح مجموعها اليومي بين 20 و 40 مليمترا وتصل محليا إلى 60 مع تساقط البرد بأماكن محدودة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ 7 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الاربعاء 21 أوت 2019

منذ 7 ساعات

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

{}