الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
فيديو

قصّة نجاح مخترع أصيل صفاقس: رفض مشروعه في تونس... ونجح في ماليزيا (فيديو)

:تحديث 12 11:47 2017 ديسمبر
مخترع أصيل صفاقس
حمدي حشّاد شاب أصيل ولاية صفاقس وخبير مكون في مجال البيئة كان يحلم بتنفيذ مشروعه
حمدي حشّاد شاب أصيل ولاية صفاقس وخبير مكون في مجال البيئة كان يحلم بتنفيذ مشروعه المتمثل في استخراج الوقود العضوي من الطحالب البحرية في تونس ولكنه اصطدم بخيبة الواقع حيث رفضت 3 بنوك تمويل مشروعه.

يقول حمدي ان ذلك لم يكن نهاية العالم بالنسبة اليه مشيرا الى أن مشروعه لاقى استحسان فرع تطوير الوقود العضوي التابع لشركة 'آيرباص' العالمية حيث يخضع للتطوير بالتعاون مع مختبرات ماليزية وقد تمت تجربته بنجاح في رحلة طيران.

وعبّر المصدر ذاته خلال مداخلته اليوم الثلاثاء في برنامج 'اليوم خير' عن أسفه لرفض تمويل مشروعه الرائد في تونس مستدركا ولكن الفكرة تبقى تونسية والمخترع تونسي...'





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

وقع عشية اليوم الجمعة انفجار في طريق مخصص للمشاة وسط مدينة ليون الفرنسية، أدى إلى

منذ ساعة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، أنه سيرسل 1500 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط، إثر تصاعد التوتر في الفترة الاخيرة مع إيران.

منذ ساعة

أكد عضو جمعية التعاون بين مدينتي صفاقس و ماربورغ أحمد والي ان الجمعية تلقت دعوة للمشاركة في دورة رياضية ثقافية بمدينة ماربورغ الألمانية تجمع

{}