الأكثر مشاهدة

15 21:22 2019 سبتمبر

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط سامي المزغني
متفرقات

غرفة الدواجن بصفاقس: استكمال مخزونات البيض لرمضان مرتبط بتحيين كلفة الإنتاج النهائية

:تحديث 15 23:24 2019 مارس
تخزين البيض لرمضان
دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى

دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى الإسراع بتفعيل ما وقع الاتفاق عليه خلال جلسات اللجان المشتركة والاجتماع المنعقد تحت إشراف كل من رئيس ديوان وزارة الفلاحة ورئيس ديوان وزارة التجارة.

وطالبت الغرفة في بيان لها استكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك لرمضان مع اعتماد معدل الأسعار المتداولة على المستوى الوطني كسعر مرجعي عند القبول واعتماد سعر الكلفة المبدئي في عقود الخزن إلى حين إصدار نتائج المقاربة الحقيقية وتحيين الكلفة بصفة نهائية.

بالإضافة إلى تعهد سلطة الإشراف بالعمل على الإبقاء ظرفيا على أسعار الأعلاف المركبة في مستوياتها الحالية.

وعبرت الغرفة عن استيائها مما أقدم عليه مزودو الأعلاف من رفع للأسعار رغم التحسن النسبي في سعر صرف الدينار مقارنة بالعملات الأجنبية الأساسية والتراجع النسبي في أسعار مدخلات الأعلاف في السوق العالمية لما لذلك من تأثير مباشر على كلفة الإنتاج والتي يقع اعتمادها كسعر مرجعي في عقود خزن بيض الإستهلاك.

وقد عبر رئيس الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس وسيم بوخريص عن استعداد المخزنين لاستكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك شريطة الالتزام بما وقع الاتفاق عليه منبها من مغبة التأخر في إصدار عقود الخزن وتأثيره السلبي على المخزونات المزمع إنجازها لرمضان. وتحمل الغرفة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إثر جلسة طارئة سلطة الإشراف مسؤولية توريد كميات من بيض الاستهلاك بحجة النقص المزعوم في الإنتاج باعتبار أن مستويات الإنتاج الشهرية الحالية والمزمع بلوغها في الفترة القادمة تفي بحاجيات السوق المحلية وتسمح باستكمال ما تبقى من المخزونات الإستراتيجية لرمضان وللموسم السياحي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

بعض السحب بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر مع أمطار مؤقتا رعدية ب

منذ 6 ساعات

أفاد رئيس القائمة المستقلة 'نظف' منير العفاس والمترشحة للانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن البرنامج الإنتخابي يرتكز على ضرورة إزالة التلوث من الشريط الساحلي الجنوبي بصفاقس إلى جانب إنشاء مصبات للفضلات بعيدة عن المناطق السكنية ومحطات لمعالجة النفايات

منذ 6 ساعات

أكدت رئيسة القائمة المستقلة يد وحدة أميرة حمدان والمترشحة للإنتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن البرنامج الإنتخابي للقائمة يهدف إلى إنشاء مستشفى عسكري بصفاقس إلى جانب تدعيم بقية المستشفيات والمراكز الصحية بأطباء الإختصاص وفق تصريحها ببرنامج بوان اوديت على ديوان أف أم

{}