الأكثر مشاهدة

15 19:29 2019 جوان

أعلن الناصر نجاح رئيس فرع كرة القدم بالنادي الصفاقسي في تصريح لديوان اف ام اليوم ان الهيئة المديرة للفريق اختارت طاقمها الفني للموسم القادم

على المباشر

اليوم خير
برنامج صباحي اخباري جامع، يقدم اخبار الطقس و نبض الصحافة التونسية والعالمية ..يثير مواضيع مختلفة بطريقة خفيفة و طريفة للنقاش في فقرة فوروم ..يعرض سكتشات هزلية مسجلة، يتابع ملف النظافة في مختلف المناطق البلدية و يتدخل لحلها...يفتح بعض الملفات الراهنة و يناقش بعض الاحداث بطريقة سريعة و مبسطة ويتنقل لتصوير ونقل بعض الأنشطة مباشرة على الاف ام و عبر تقنية الايف ستريمينغ ويفتح المجال للمستمعين للمشاركة والفوز بجوائز مالي
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

غوغل تقدم خدمة جديدة تكشف كلمات المرور المخترقة

:تحديث 25 17:41 2018 ماي
قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور

قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور الخاصة بهم.

وتحمل الخدمة اسم "باس بروتكت" وقد تم تطويرها من قبل شركة البرمجيات السحابية "أوكتا"، ويمكن من خلالها إبلاغ المستخدمين عما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم قد تعرضت للاختراق.

ولا تتوفر الخدمة سوى عبر متصفح غوغل كروم، إلا أن مطوريها يأملون في إطلاقها قريبا عبر متصفح فايرفوكس وتطبيق خاص بالهواتف الذكية.

وبعد تنزيل "باس بروتكت" من غوغل كروم، يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى أحد مواقع الويب، وعند كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على زر الدخول، يتم التحقق من البيانات وتظهر نافذة على الشاشة تبلغ المستخدم ما إذا تم العثور على أي اختراق أو أن كلمة المرور آمنة.

والجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة لا تتحقق من أسماء المستخدمين بل تكتفي بتحليل كلمات المرور فقط، وربما تكون هذه الخطوة المقبلة من الشركة المطورة.

وقامت الشركة بإصدار رمز الأمان للمطورين حتى يتمكنوا من تثبيت "باس بروتكت" على مواقع الويب، وتأمل الشركة في أن تستخدم مواقع الويب الشهيرة رمز الأمان لتثبيته مباشرة على المواقع على الإنترنت، ما قد يسهل اكتشاف أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم المخترقة.

وتقوم الأداة الجديدة بالتحقق مما إذا كانت كلمة مرور المستخدم قد تم تسريبها من خلال قاعدة بيانات "Have I Been Pwned?"، وهي خدمة مجانية تتيح التحقق مما إذا كان المتسللون قد حصلوا على بيانات الحسابات أو تم تسريبها أو اختراق البيانات.

وقد سجلت هذه الخدمة حتى الآن حوالي نصف مليار كلمة مرور غير آمنة تم اختراقها.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 53 دقيقة

ألغت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجلسة التفاوضية التي كان من المزمع عقدها أمس مع اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين'اجابة' دون شرح الأسباب

منذ ساعة

دفن الرئيس الأسبق المصري محمد مرسي، في الخامسة صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (03:00 ت غ)، بأحد مقابر شرقي العاصمة القاهرة

منذ ساعتين

يشهد طقس اليوم الثلاثاء بعض السحب على كامل البلاد وتكون أكثر كثافة بعد الظهر بالمناطق الغربية

{}