الأكثر مشاهدة

21 13:29 2019 ماي

قررت إدارة إقليم الامن الوطني بصفاقس منع الجولان وإرساء جميع أصناف العربات يوم الإربعاء 22 ماي 2019 من الساعة 12:00 الى الساعة 18:00

على المباشر

صباح البركة
برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح الألعاب الترفيه المسابقات الأعمال الخيرية والدبارة اليومية مع عديد الفقرات التثقيفية
تنشيط بولبابة بن صالح
متفرقات

غوغل تقدم خدمة جديدة تكشف كلمات المرور المخترقة

:تحديث 25 17:41 2018 ماي
قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور

قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور الخاصة بهم.

وتحمل الخدمة اسم "باس بروتكت" وقد تم تطويرها من قبل شركة البرمجيات السحابية "أوكتا"، ويمكن من خلالها إبلاغ المستخدمين عما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم قد تعرضت للاختراق.

ولا تتوفر الخدمة سوى عبر متصفح غوغل كروم، إلا أن مطوريها يأملون في إطلاقها قريبا عبر متصفح فايرفوكس وتطبيق خاص بالهواتف الذكية.

وبعد تنزيل "باس بروتكت" من غوغل كروم، يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى أحد مواقع الويب، وعند كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على زر الدخول، يتم التحقق من البيانات وتظهر نافذة على الشاشة تبلغ المستخدم ما إذا تم العثور على أي اختراق أو أن كلمة المرور آمنة.

والجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة لا تتحقق من أسماء المستخدمين بل تكتفي بتحليل كلمات المرور فقط، وربما تكون هذه الخطوة المقبلة من الشركة المطورة.

وقامت الشركة بإصدار رمز الأمان للمطورين حتى يتمكنوا من تثبيت "باس بروتكت" على مواقع الويب، وتأمل الشركة في أن تستخدم مواقع الويب الشهيرة رمز الأمان لتثبيته مباشرة على المواقع على الإنترنت، ما قد يسهل اكتشاف أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم المخترقة.

وتقوم الأداة الجديدة بالتحقق مما إذا كانت كلمة مرور المستخدم قد تم تسريبها من خلال قاعدة بيانات "Have I Been Pwned?"، وهي خدمة مجانية تتيح التحقق مما إذا كان المتسللون قد حصلوا على بيانات الحسابات أو تم تسريبها أو اختراق البيانات.

وقد سجلت هذه الخدمة حتى الآن حوالي نصف مليار كلمة مرور غير آمنة تم اختراقها.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

اندلع حريق بمحل لبيع الدجاج في طريق تنيور كلم 5 وفق ما أفاد به شهود عيان للديوان اف ام.

منذ ساعات 5

آخر الأخبار التي جدت نهار اليوم الأربعاء 22 ماي 2019

منذ ساعات 6

أكدت وزارة الداخلية، في بلاغ أصدرته مساء اليوم الأربعاء، 22 ماي 2019 عدم وجود أية حملات مداهمة للمقاهي والمطاعم المفتوحة نهارا في شهر رمضان والتضييق على روّادها وملاحقتهم، خلافا لما تم تداوله في الفترة الأخيرة.

{}