الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

متفرقات

في أي عمر يصبح الغضب مفيدا؟

:تحديث 14 07:47 2019 ماي
غضب
نشرت مجلة بسيكولوجي دراسة علمية لباحثين من السويد، أجريت على شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، تتحدث عن فائدة الغضب في إطالة العمر.

وبينت الدراسة، التي أجريت على مشاركين تتراوح أعمارهم بين 59 و93 عاما، أن الذين دخلوا للتو في سن الشيخوخة يعانون من عواطف ومشاعر سلبية تجبرهم على العيش بنمط حياة أكثر نشاطا.

كما يؤدي الغضب والمشاعر السلبية إلى تقوية العضلات والقلب وجعل كبار السن "المبتدئين" أقل عرضة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشار الباحثون إلى أن كبار السن الذين لم يغيروا وجهات نظرهم حول العالم والحياة في العقدين الثامن والتاسع من عمرهم، يحصلون على تأثير معاكس للغضب والمشاعر السلبية. لأن الغضب لا يثير النشاط البدني لديهم بل يزيد مستوى التوتر فقط ما يؤثر سلبا على صحتهم.

وتوصل الباحثون في نهاية الدراسة إلى استنتاج مفاده أن العديد من الأشخاص الذين يتملكهم الغضب في سن متقدمة يصابون في كثير من الأحيان بأمراض مزمنة ويعيشون في المتوسط أقل من المسنين الذين يمكنهم اكتشاف السلام الداخلي والحب للعالم الخارجي بكل أطيافه.

كما أكد العلماء السويديون على أن الغضب تجاه أي شخص أو مشكلة تواجه كبار السن ليس العامل الوحيد الذي يطيل أو يقصر العمر.

المصدر: لايف. رو

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تصدّر حزب التجمّع الوطني اليميني الشعبوي في فرنسا بزعامة مارين لوبن انتخابات البرلمان الأوروبي، بحسب استطلاعين أجريا لدى الخروج من مراكز الاقتراع،

منذ ساعات 3

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 4

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

{}