الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

متفرقات

مبالغ مالية للمستخدمين مقابل تطبيق جديد للفايسبوك

15 07:41 2019 جوان
فايسبوك
أطلقت شركة فيسبوك تطبيقا جديدا يسمى "ستادي" أو "الدراسة"، يدفع مبالغ مالية للمستخدمين مقابل الحصول على بياناتهم.

وتعرضت الشركة لانتقادات في وقت سابق من هذا العام لدفعها أموالا لأطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 عاما لتثبيت برنامج على هواتفهم، مما سمح لها بجمع بيانات حول كيفية استخدامهم لتطبيقات منافسيها.

ودافعت الشركة عن موقفها في السابق بحجة أن التطبيق "تجسس" على المستخدمين بعد موافقتهم المسبقة على شروطه، التي سمحت لها بالوصول إلى كل نشاطاتهم على الهاتف مقابل مبلغ مالي.

وأضافت الشركة أن الإجراء تم بموافقة أولياء أمور للأطفال الذين قاموا بتثبيته، قبل أن يتم إيقاف تشغيل البرنامج المثير للجدل بعد تزايد الاحتجاجات.

وأعادت شركة فيسبوك الآن إطلاق تطبيق أبحاث السوق تحت اسم "Study"، الذي سيكون متاحا فقط على نظام تشغيل أندرويد، إذ تكون خصوصية المستخدم غير مشددة، وسيتوفر التطبيق فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وسيسمح تطبيق "Study" لـفيسبوك بجمع معلومات حصرية حول التطبيقات المنافسة التي يستخدمها المستخدمون على هواتفهم، لدراسة طبيعة النشاط الذي يمارسونه على هذه التطبيقات.

وصرحت شركة فيسبوك بأنها "لن تجمع معلومات المستخدمين أو كلمات المرور أو أي محتوى يتم مشاركته، مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل".

ولم يكشف حتى الآن عن المبلغ الذي سيتم دفعه للمشاركين في برنامج الدراسة، لكن المشاركين في برنامجها السابق حصلوا على ما يصل إلى 20 دولار شهريا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 41 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ 57 دقيقة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 52 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}