الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
متفرقات

مبالغ مالية للمستخدمين مقابل تطبيق جديد للفايسبوك

15 06:41 2019 جوان
فايسبوك
أطلقت شركة فيسبوك تطبيقا جديدا يسمى "ستادي" أو "الدراسة"، يدفع مبالغ مالية للمستخدمين مقابل الحصول على بياناتهم.

وتعرضت الشركة لانتقادات في وقت سابق من هذا العام لدفعها أموالا لأطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 عاما لتثبيت برنامج على هواتفهم، مما سمح لها بجمع بيانات حول كيفية استخدامهم لتطبيقات منافسيها.

ودافعت الشركة عن موقفها في السابق بحجة أن التطبيق "تجسس" على المستخدمين بعد موافقتهم المسبقة على شروطه، التي سمحت لها بالوصول إلى كل نشاطاتهم على الهاتف مقابل مبلغ مالي.

وأضافت الشركة أن الإجراء تم بموافقة أولياء أمور للأطفال الذين قاموا بتثبيته، قبل أن يتم إيقاف تشغيل البرنامج المثير للجدل بعد تزايد الاحتجاجات.

وأعادت شركة فيسبوك الآن إطلاق تطبيق أبحاث السوق تحت اسم "Study"، الذي سيكون متاحا فقط على نظام تشغيل أندرويد، إذ تكون خصوصية المستخدم غير مشددة، وسيتوفر التطبيق فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وسيسمح تطبيق "Study" لـفيسبوك بجمع معلومات حصرية حول التطبيقات المنافسة التي يستخدمها المستخدمون على هواتفهم، لدراسة طبيعة النشاط الذي يمارسونه على هذه التطبيقات.

وصرحت شركة فيسبوك بأنها "لن تجمع معلومات المستخدمين أو كلمات المرور أو أي محتوى يتم مشاركته، مثل الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل".

ولم يكشف حتى الآن عن المبلغ الذي سيتم دفعه للمشاركين في برنامج الدراسة، لكن المشاركين في برنامجها السابق حصلوا على ما يصل إلى 20 دولار شهريا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيغرو لنظيره الإسباني بيدرو سانشيز، الاثنين، إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي.

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات

منذ ساعات 7

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، لآخر التطورات فيما يتعلق بمشروع قانون الصلح الجزائي